أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

ليفربول يبتعد بصدارة الدوري الإنكليزي

by Athr Press M

واصل ليفربول سيطرته على الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه تشيلسي 2-1 في قمة ختام المرحلة السادسة، فيما قلب آرسنال الطاولة على أستون فيلا وسقط مانشستر يونايتد أمام وست هام.

في المباراة الأولى، سجل أهداف ليفربول وصيف الموسم الماضي والطامح بمعانقة اللقب للمرة الاولى منذ عام 1990، ترنت ألكسندر-أرنولد (14) والبرازيلي فيرمينو (30)، فيما سجل الفرنسي نغولو كانتي الهدف الوحيد لأصحاب الأرض (71).

وعزز ليفربول صدارته بـ 18 نقطة بعد 6 انتصارات من ست مباريات، وأعاد الفارق إلى خمس نقاط بينه وبين مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين الذي اكتسح واتفورد بثمانية أهداف نظيفة السبت، فيما تجمّد رصيد تشيلسي عند ثماني نقاط في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف وراء توتنهام ومانشستر يونايتد وبيرنلي وشيفيلد يونايتد.

وقال المدرب الألماني يورغن كلوب: “لا يجب أن أتفاجأ بشخصية فريقي، أتوقّع دائماً أن نقاتل من أجل كل شيء، هذه هي الحال بين الستة الأوائل في الدوري الإنكليزي، لن تفوز في تشيلسي من دون أن تبذل مجهوداً كبيراً وهذا ما فعلنا اليوم”.

وقال مدرب تشيلسي فرانك لامبارد: “لم نحقق أي فوز على أرضنا بعد، نريد أن نغيّر ذلك وأؤمن أننا سنحقّقه إذا لعبنا كاليوم، كنا الفريق الأفضل من ناحية الأداء، لعبنا بطاقة وأظهرنا عن شخصية قوية وروح عالية ولهذا السبب صفّقت الجماهير في النهاية”.

 

آرسنال يقلب الطاولة على أستون فيلا

وقلب آرسنال بعشرة لاعبين تأخره أمام ضيفه أستون فيلا مرتين إلى فوز 3-2.

وتقدّم أستون فيلا العائد حديثاً إلى دوري الأضواء مرتين عبر الاسكتلندي جون ماكغين (20) والبرازيلي ويسلي (60)، ورد آرسنال الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 إثر طرد مدافعه أنسلي مايثلاند نايلز، عبر الدولي العاجي نيكولاس بيبي (59 من ركلة جزاء) وكالوم تشامبرز (81)، قبل أن يمنحه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الفوز (84).

وارتقى آرسنال إلى المركز الرابع بعد ثلاثة انتصارات، تعادلين وهزيمة برصيد 11 نقطة خلف ليستر الثالث وأمام وست هم الخامس بفارق الأهداف.

وألحق وست هام الهزيمة الثانية بضيفه مانشستر يونايتد في الموسم الحالي بعدما فاز عليه 2-0 سجلهما الأوكراني أندري يارمولنكو (44) وآرون كريسويل (84).

وتعادل كريستال بالاس مع ضيفه ولفرهامبتون 1-1، ليواصل الأخير انطلاقته السيئة هذا الموسم ويبقى في المركز التاسع عشر.

وسجل هدف أصحاب الأرض البلجيكي لياندر دندونكر بالخطأ في مرمى فريقه (46)، قبل أن ينقذ البرتغالي ديوغو غوتا الضيوف من خسارة ثالثة هذا الموسم بهدف في الوقت بدل الضائع (90+4).

اقرأ أيضاً