أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

ليفاندوفسكي ينال جائزة الحذاء الذهبي لموسم 2020- 2021

by Athr Press M

نال البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، جائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هداف في أوروبا للموسم الماضي 2020- 2021، في حفل أقيم اليوم الثلاثاء 21 من أيلول.

وكان ليفاندوفسكي، قد سجل 41 هدفاً في الدوري الألماني الموسم الماضي، والذي توج به الفريق البافاري، متفوقاً على ليونيل ميسي صاحب الـ 30 هدفاً مع برشلونة، وكريستيانو رونالدو صاحب الـ 29 هدفاً مع يوفنتوس.

ولعب الهداف البولندي في 335 مباراة مع البافاري، في جميع المسابقات المحلية والدولية، حيث سجل 305 أهداف وصنع 66 هدفاً آخرين.

وتَسلم ليفاندوفسكي الجائزة خلال الحفل، الذي أقيم في متحف بايرن ميونخ بملعب “أليانز أرينا” معقل الفريق البافاري، وفق ما نشر الفريق على صفحته الرسمية.

ليفاندوفسكي كسر الرقم القياسي المُسجل باسم جيرد مولر بعدما سجل أكثر من 40 هدفاً في موسم واحد، وبذلك يصبح أول لاعب ينال الجائزة ممثلاً عن الدوري الألماني، منذ موسم 1971-1972، عندما سجل جيرد مولر 40 هدفاً آنذاك.

وأعرب الهداف البولندي عن فرحته من خلال شكره لعائلته وفريقه البافاري وزملائه في الفريق والمدربين، وعن شعوره بالفخر بما حققه مع فريقه، ونشر ذلك على حسابه في “تويتر”.

وأثنى رئيس نادي بايرن ميونيخ، هربرت هاينر، على جهود ليفاندوفسكي، معتبراً أن هذا تكريم عظيم للاعب، ليس فقط من أجل أهدافه العديدة ولكن من أجل الاحتراف المثالي الذي يقوم به، بحسب ما نشرت الصفحة الرسمية للنادي الألماني.

توج ليفاندوفسكي بجميع البطولات مع بايرن ميونيخ، حيث حصد الدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وكان تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالي قد نال جائزة الموسم قبل الماضي برصيد 36 هدفاً.

ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة سابقاً، أكثر من حصد الجائزة برصيد 6 مرات آخرها موسم 2018- 2019.

أثر برس

اقرأ أيضاً