أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ليبرمان يهدد منظومة “اس 300”

by Athr Press G

هدد وزير الحرب في حكومة الاحتلال أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، بأن الكيان الإسرائيلي سوف يلحق الضرر بمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات “إس-300” في سوريا إذا ما استخدمت ضده.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، عن ليبرمان قوله: “إذا قام أحدهم بإطلاق النار على طائراتنا فسوف ندمره”، مضيفاً: “المهم بالنسبة لنا هو أنهم لن يتصرفوا ضدنا، وإذا تصرفوا ضدنا، فعندئذ سوف نتصرف ضدهم” وفق قوله.

وفي وقت سابق اليوم، كشف دبلوماسي روسي مطالبة الاحتلال الإسرائيلي لبلاده بعدم تزويد القوات السورية بالمنظومة الدفاعية المتطورة من صواريخ إس 300، بينما نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير الخارجية سيرغي لافروف قوله إنه لم يتخذ قرار بعد بشأن تزويد سوريا بهذه المنظومة.

ونقلت صحيفة كومرسانت الروسية اليومية عن مصادر عسكرية قولها إن روسيا ربما تبدأ في تزويد سوريا بهذه المنظومة المضادة للطائرات في المستقبل القريب.

وتقوم “إسرائيل” بمحاولات متكررة لإقناع روسيا بعدم تزويد أنظمة الصواريخ هذه لسوريا، وخاصة بعد تصدي الدفاعات الجوية السورية لأكثر من 70 صاروخ معادي أطلقوا على مواقع سوريّة بهجوم “أمريكي- فرنسي- بريطاني” ووصفت “إسرائيل” هذه الضربة حينها بالمخزية، فی الوقت الذي ترفع فیه جهوزیتها خوفاً من أي ضربة عسكرية أو عملية مرتقبة على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة من القوات السورية وحلفائها رداً على الخروقات الإسرائيلية الأخيرة.

 

اقرأ أيضاً