أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ليبرمان يسخر من “درع الشمال”: البحث عن أنفاق حزب الله ليس إلا “عمل هندسي” فقط

by Athr Press G

وجه وزير الحرب الإسرائيلي المستقيل أفيغدور ليبرمان، انتقادات شديدة اللهجة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وجيش الاحتلال الإسرائيلي بخصوص عملية “درع الشمال“.

وتعليقاً على عملية “درع الشمال” التي أطلقها الكيان الإسرائيلي بذريعة البحث عن أنفاق لحزب الله على الحدود اللبنانية، قال في مقابلة مع القناة العبرية الثانية، مساء السبت: “العملية العسكرية على الحدود مع لبنان للبحث عن أنفاق حزب الله ليست إلا عمل هندسي لا أكثر، فبدلاً من تلك العملية كان يجب علينا شن حرباً على غزة”.

وأضاف ليبرمان: “المطر الغزير الذي سقط خلال اليومين الماضيين لن يغسل طريق العار الذي تعاملنا عبره مع حماس”، في إشارة إلى فشل “إسرائيل” في التعامل مع ملف قطاع غزة والتصدي للفصائل الفلسطينية خلال التصعيد الأخير، والذي كان سبباً في تقديمه استقالته في 15 تشرين الثاني المنصرم، إذ رأى أن “وقف إطلاق النار مع قطاع غزة والرد الإسرائيلي على نحو 500 قذيفة وصاروخ كان باهتاً”.

يذكر أن وسائل إعلام لبنانية مختلفة، تداولت صوراً ومقاطع فيديو تُظهر جنود الاحتلال الإسرائيلي يبحثون عن أنفاق خلال ما أسموها عملية “درع الشمال” التي أطلقوها في 4 كانون الأول على الحدود اللبنانية.

ورداً على ذلك، استخدم ناشطون لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ بعنوان #درع_الشمال ووسوم أخرى، ساخرين من الحملة ومن تصريحات الكيان الإسرئيلي وتهديداته المستمرة، وواصفين الاحتلال بأنه “أوهن من بيت العنكبوت”.

اقرأ أيضاً