أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ليبرمان لـ”نتنياهو”: ثمة شخصيات عديمة المسؤولية تفضل الكرسي

by Athr Press R

هاجم وزير دفاع الكيان الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان”، رئيس حكومة الكيان “بنسامين نتنياهو” واصفاً إياه بأنه شخص عديم المسؤولية ويفضل الكرسي الحكومي.

حيث أوضح ” ليبرمان”، صباح اليوم لإذاعة “الجيش” التابعة للكيان وجهة نظره حول كيفية اتخاذ القرار السياسي بشأن قطاع غزة، وسبب استقالته من منصب وزير الدفاع، قائلاً: “ما حدث الأسبوع الماضي كان بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير، فقد نقلت الحكومة الأموال إلى غزة وقررت وقف إطلاق النار، هذان القراران أكثر مما ينبغي”.

وردا على سؤال حول تصريحات مقربين من “نتنياهو”، بأن الخطوة التي اتخذتها كانت غير مسؤولة نظراً لوجود أمور سرية، وقال ليبرمان: “حقيقة أن هناك من يتحدثون عن تحركات سرية، هو بحد ذاته تصرف غير مسؤول من قبل هؤلاء الناس، إنهم أناس عديمي المسؤولية همهم الوحيد التمسك بالكرسي ومن أجل ذلك فإنهم مستعدون للثرثرة بكل ما يخطر ببالهم بدون أي إنجازات، أن هذا عدم مسؤولية “، في إشارة إلى رئيس حكومة الكيان “بنيامين نتنياهو”.

ويأتي ذلك بعد خلاف بين رئيس حكومة الكيان ووزير دفاعه على خلفية موافقة “نتنياهو” على وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه قبل أيام في قطاع غزة والذي يخالفه “ليبرمان” جملاً وتفصيلاً.

ويرى مراقبون بأن موافقة “نتنياهو” على وقف إطلاق النار تأتي بهدف الابتعاد عن أي تصعيد مع الفلسطينين من شأنه التأثير على مجريات “صفقة القرن” وحالة التطبيع العربي القائمة.

اقرأ أيضاً