أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

لهذا السبب..خبراء الصحة يحذرون من تناول وجبات الطعام في وقت متأخر من الليل

by Athr Press H

يطالب العديد من خبراء الصحة بضرورة الامتناع عن تناول وجبات الطعام وقت متأخر من الليل، مؤكدين أن ذلك يؤثر في صحة القلب.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الخبراء أجروا دراسة حول تأثير تناول وجبة العشاء في وقت متأخر على مجموعة من السيدات، وأظهرت النتائج أن أولئك الذين يتناولون الطعام في وقت متأخر لديهم المزيد من عوامل الخطر مثل ارتفاع ضغط الدم، ومؤشر كتلة جسم (BMI) مرتفع، وضعف في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

وبيًن الخبراء أن الأشخاص الذين يستهلكون 30% أو أكثر من السعرات الحرارية اليومية بعد الساعة الـ 6 مساءً، كانوا أكثر عرضة بنسبة 19% لتطور السكري قبل أولئك الذين تناولوا كميات أكبر في وقت مبكر من اليوم، كما أنهم كانوا أكثر عرضة بنسبة 23% لتطور فرط ضغط الدم مقارنةً بباقي الأشخاص.

ولم تنظر الدراسة في بيانات الرجال، لكن العلماء يشيرون إلى إمكانية حدوث آثار مشابهة لديهم، حيث وجدت دراسة سابقة أجرتها جامعة هارفارد، أن الرجال الذين يتناولون بانتظام وجبة خفيفة منتصف الليل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 55%، أكثر من الرجال الذين لم يفعلوا ذلك.

ويوصي العلماء بألا تزيد السعرات الحرارية بعد الساعة 6 مساء عن 30% من إجمالي عدد السعرات الحرارية اليومية، وهذا سيكون نحو 600 سعرة حرارية للنساء و750 سعرة حرارية للرجال، بحسب للمبادئ التوجيهية للحكومة في الولايات المتحدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً