أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لن تقل عن 10 آلاف دولار.. الغرامة والعقوبة تنتظر المنتخب السوري لكرة السلة بعد الانسحاب من البطولة العربية

by Athr Press M

خاص || أثر برس

أعرب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، عبد الرحمن مسعد، عن أسفه لانسحاب المنتخب السوري من البطولة العربية للمنتخبات بكرة السلة.

وقال مسعد إن اللوائح واضحة بشأن الفرق التي تعتذر بعد إرسال موافقة نهائية على المشاركة.

وأضاف: “مجلس إدارة الاتحاد العربي الحالي سيجتمع في دبي يوم 16 الشهر الحالي، للبت في هذا الموضوع واتخاذ القرارات المناسبة”.

وتابع: “في مثل هذه الحالة ستكون هناك عقوبة على المنتخب السوري وغرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف دولار”.

وكان الاتحاد السوري لكرة السلة قد أعلن انسحابه من البطولة العربية قبل 3 أيام فقط من انطلاقها، مبرراً ذلك باستكمال تحضيراته للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بعد تعيين المدرب الجديد للمنتخب، الإسباني خافيير كريسبو.

وبعد قرار الانسحاب، حذر خبراء ولاعبون سابقون في كرة السلة السورية من تبعات هذا القرار وتأثيراته السلبية على كرة السلة السورية بشكل كامل.

وقال نجم السلة السورية السابق، محمد قدسي، في حديث خاص لموقع “أثر برس” تعقيباً على قرار الانسحاب: ” القرار سيؤثر فنياً وإدارياً على كرة السلة السورية بشكل كامل، حيث تعتبر البطولة العربية أفضل تحضير للمنتخب لدخول التصفيات، إضافة إلى أن اتحاد السلة السورية فقد مصداقيّته بعد قراره”، مذكراً بانسحاب نادي الكرامة أيضاً من البطولة العربية للأندية سابقاً بشكل مشابه.

ويمتلك الاتحاد العربي لكرة السلة روزنامة واسعة من البطولات للمنتخبات والأندية، تفيد في اكتشاف المواهب الشابة وإضافة الخبرة لهم لتصعيدهم إلى منتخبات الرجال، وفي حال تم إقرار عقوبة المنع من المشاركة على الاتحاد السوري لكرة السلة، سيفقد هذه الفرص.

باسم بدران

 

اقرأ أيضاً