أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

لم يتم تخصيص مازوت مدعوم لهم.. أصحاب سيارات “البيك آب” في طرطوس يطلبون المعاملة بالمثل

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى عدد من أصحاب سيارات “البيك آب” في طرطوس لـ “أثر” من عدم تخصيصهم بمادة المازوت في محطات الوقود، ما يجبرهم على شراء المازوت بسعر السوق السوداء وهو 3000 ليرة.

وأضاف المشتكون: لجنة المحروقات في المحافظة لم تخصص سيارات “البيك آب” بمخصصات وقود أسوة بالسرافيس، وذلك بالرغم من أن العمل على هذه السـيارات “يعيّش” العديد من العائلات التي ليس لديها مصدر رزق آخر.

ويشير المشتكون بتهكم إلى صعوبة العمل مع شراء ليتر المازوت بسعر 3000 ليرة، ويتابعون: “رغم شغل كل النهار ما عم توفي معنا، وما عم نجمع الليرة إلا بطلوع الروح”.

وطلب المشتكون من أصحاب هذه السيارات بتفعيل بطاقات الوقود لسياراتهم وذلك أسوة ببقية السـيارات الحاصلة على الوقود بالسعر المدعوم.

بدوره قال مصدر في المحافظة لـ “أثر”: توجد بطاقات لدى أصحاب سيارات “بيك آب”، لكن لا مخصصات لهم ضمن محطات الوقود في الفترة الحالية، عازياً السبب وراء ذلك إلى قلة وفرة المادة، مستدركاً: عندما تتحسن الأوضاع ويصبح هناك وفرة في مادة المازوت سيتم تخصيص سيارات “البيك آب”.

وأشار المصدر إلى أن وزارة النفط تدرس حالياً تخصيص سـيارات “البيك آب” بمادة المازوت عن طريق الرسائل النصية، مؤكداً أن الأولوية حالياً في توزيع المازوت للمشافي والنقل والمخابز باعتبارها قطاعات حيوية.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً