أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

لمنع تسلل الكـ.ـوليرا من سوريا.. الأردن يرفع حالة التأهب!

by Athr Press B

تزامناً مع تسجيل عدد من الإصابات بالكوليرا في سوريا، تأهبت الكوادر الحكومية والصحيّة في الأردن خوفاً من تسلل المرض عبر معبره الحدودي الذي يشهد حركة يومية.

ووفقاً لموقع “24”، فإن مصدر في وزارة الصحة الأردنيّة أكدّ أن الأردن خالي من المرض، وأن الحالات التي تم الحديث عن الاشتباه بإصابتها، كانت نتيجة فحصها سلبية.

وقال: “الحكومة اتبعت إجراءات جديدة منذ بدء تسجيل المرض في سوريا، يتمثل في حظر دخول الأطعمة غير المعلبة عبر المعبر الحدودي”.

وأعلن الأردن في وقتٍ سابق، زيادة عدد الفحوصات للتحري عن جرثومة الكوليرا، حيث قال المستشار الصحي للحكومة الأردنيّة عادل البلبيسي: “إن نسبة الفحوصات بلغت أكثر من 50% في شمال المملكة بسبب تزايد نسبة حالات الإسهال فيها، أما باقي محافظات المملكة بلغت نسبة الفحوصات أكثر من 25%، تزامناً مع ارتفاع الإصابة بالكوليرا في الدول المجاورة”، لافتاً إلى أنه سيكون خلال الأسبوع الجاري هناك فحوصات سريعة.

ويظهر مرض الكوليرا عادةً في مناطق سكنية تعاني من شح في مياه الشرب، أو تنعدم فيها شبكات الصرف الصحي، وغالباً ما يكون سببه تناول أطعمة أو مياه ملوثة، ويؤدي إلى الإصابة بإسهال وتقيؤ.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة بالكوليرا في سوريا، بلغ لغاية 15 شهر تشرين الأول الجاري 825 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 43 بحسب وزارة الصحة السوريّة.

أثر برس

اقرأ أيضاً