أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لمنع تدفق المهاجرين.. إطلاق مشروعان تجريبيان من أجل تحسين مراقبة حدود الاتحاد الأوروبي

by Athr Press B

أعلنت المفوضية الأوروبية عن انطلاق مشروعين تجريبيين لتحسين مراقبة المعابر الحدودية إلى الاتحاد الأوروبي، مع بلغاريا ورومانيا.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن المفوضية قالت في بيان: “إن تعزيز الحدود الخارجية بإجراءات مراقبة معززة يتم تنفيذها على الحدود البلغارية التركية يمثل أولوية رئيسية.

وأضافت: “ويهدف المشروع البلغاري، إلى تأمين الحدود بين الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي وتركيا بالمركبات والكاميرات والطرق وأبراج المراقبة”.

ويركز المشروع التجريبي الثاني، الذي أطلق في رومانيا، على إعادة التوطين وإدارة الحدود والتعاون الدولي، ومن المقرر تنفيذه بدعم تشغيلي وتقني ومالي قوي من المفوضية ووكالات الاتحـاد الأوروبي الرئيسية مثل يوروبول وفرونتكس، بحسب الوكالة المذكورة أعلاه.

وفي وقت سابق، رجحت “وكالة الاتحاد الأوروبي للجوء”، استمرار أعداد طلبات اللجوء بالارتفاع في دول الاتحاد الأوروبي خلال عام 2023، وخصوصاً في ألمانيا، مشيرة إلى أن أغلب طالبي اللجوء ينحدرون من سوريا وأفغانستان وتركيا، إضافة إلى أوكرانيا.

أيضاً الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس”، ذكرت في وقت سابق، أن عدد المهاجرين الذين دخلوا دول الاتحـاد الأوروبي بشكل غير شرعي زاد بشكل كبير سنوياً، وقالت في تقرير حينها: “إن الأشهر الـ 11 الأولى من عام 2022 الجاري، شهدت عبور حوالي 308 آلاف شخص للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني، بزيادة 68%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021″.

أثر برس

اقرأ أيضاً