أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

لمكافحة القرصنة… “Netflix” تتجه للاعتماد على البصمة

by Athr Press H

قررت شركتا “Netflix” و”HBO” للبث الرقمي الحي مواجهة مشاركة المستخدمين لكلمات السر الخاصة بحساباتهم مع أخرين، حيث تدرسان إجراءات جديدة لسد ثغرة ربما تكلفهم مليارات الدولارات سنوياً.

وذكر موقع “Business Insider” أن الشركتان لجأتا إلى مجموعة من المبرمجين المحترفين المتخصصين في مكافحة القرصنة من أجل القضاء على هذه الظاهرة.

كما بين الموقع أنه من المتوقع أن تقوم شركة “Netflix” بمطالبة العملاء بتغيير كلمات السر الخاصة بهم بصورة دورية، أو إرسال الكود إلى هواتف المشتركين يحتاجون إلى إدخالها لمواصلة المشاهدة.

أما فيما يتعلق بالقنوات التليفزيونية المدفوعة الأجر، يرغب بعض المسؤولين التنفيذيين بتلك القنوات وضع قواعد تتحكم في أنواع الأجهزة التي يمكن استخدامها لاستقبال البث، أثناء تواجد المستخدم خارج المنزل.

وبينما لن يواجه المشترك الذي يقوم بالدخول على الحساب الخاص به من هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر أي مشكلات، قد يتم اعتبار شخص يستخدم جهاز خاص بالبث مستغلاً محتملاً دون دفع الاشتراك المطلوب.

وبحسب وكالة “Bloomberg” الأمريكية، فإنه في حال عدم نجاح أي من هذه الأساليب الفنية السابقة، قد يتم مطالبة المشتركين في القنوات مدفوعة الأجر بالدخول على حساباتهم باستخدام بصمة الإصبع.

وقبل أيام، أعلنت “Netflix” أنها ستوقف خدماتها على عدد من الأجهزة القديمة، بما في ذلك بعض التلفزيونات الذكية، حيث لن تعرض أي محتوى على بعض الأجهزة القديمة، مثل التلفزيونات القديمة لشركتي سامسونغ وفيزيو، وذلك ابتداءً من 1 كانون الأول.

أثر برس 

اقرأ أيضاً