أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

لمساعدة 100 ألف لاجئ سوري في الأردن.. البحرين توقع اتفاقية في عمّان بمليون دولار

by Athr Press B

وقّعت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في البحرين، في العاصمة الأردنية عمّان، مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اتفاقية بقيمة مليون دولار وذلك لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن.

وبموجب الاتفاقية المذكورة، ستدعم المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية حوالي 100 ألف لاجئ سوري في الأردن من خلال تقديم المساعدات النقدية لـ253 عائلة لاجئة تعيش خارج المخيمات، على مدى الأشهر الستة المقبلة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية، فإن ذلك سيتم عبر برنامج المساعدات النقدية الذي تنفذه المفوضية في المناطق الحضرية، لتأمين الاحتياجات العاجلة كدفع الإيجار، وسداد الفواتير، وشراء الطعام، وتغطية تكاليف الأدوية.

كذلك ستقوم المؤسسة بتوزيع مساعدات نقدية على حوالي 20 ألف عائلة من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري في الأردن، لتغطية نفقات التزود بغاز الطهي خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

ويعاني آلاف اللاجئين السوريين في الأردن من ظروف واحتياجاتٍ خاصة، إذ تعتمد معظم الأسر السورية على المساعدة النقدية، معظمها من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية الأخرى، وفق معهد أبحاث السلام في أوسلو.

ويعيش في الأردن نحو 672 ألفاً و599 لاجئ سوري، بحسب آخر تحديث صادر عن المفوضية، بينما تدّعي الحكومة الأردنية وجود 1.3 مليون لاجئ سوري، لم يسجل نحو نصفهم في مفوضية اللاجئين.

أثر برس

اقرأ أيضاً