أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

لمدة ربع ساعة فقط.. ثلاث مروحيات أمريكية هبطت في القاعدة الأمريكية بحي غويران

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس هبط في القاعدة الأمريكية في حي غويران جنوبي مدينة الحسكة، ثلاث حوامات، واستقرت فيها مدة ربع ساعة فقط.

وقال مصدر خاص لـ”أثر برس” في حي غويران: “إن ثلاث حوامات أمريكية هبطت في حي غويران عند الساعة 4:45 فجراً وأقلعت عند الساعة الخامسة، وواحدة من هذه الحوامات مخصصة لنقل الجنود ومروحيتين من نوع  أباتشي، واتجهت إلى غرب المحافظة”.

ورجح المصدر، أن تكون الحوامات قد توجهت إلى منطقة جبل عبد العزيز نحو 40 كم جنوب غربي مركز مدينة الحسكة، وتحديداً إلى نقطة تسمى “السراقة” وهي من ضمن سلسلة جبل عبد العزيز، ويوجد فيها مركز تدريب لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” وتشرف عليها القوات الأمريكية.

ولفت المصدر إلى أن ناقلة الجنود كان تحيط بها حوامات الأباتشي، ما يرجح إلى أنها كانت تقل ضباطاً وجنوداً من القوات الأمريكية.

وكانت القوات الأمريكية قد جهزت مقراً لقواتها عند أطراف حي غويران وزودتها بمهبط للحوامات، بعد أن استولت “قسد” على تجمع المقرات الحكومية في المنطقة الممتدة من دوار شركة الكهرباء غرباً، وصولاً إلى دوار الباسل شرقاً ليكون المركز قريباً من سجن الثانوية الصناعية وسجن الحسكة المركزي الذي يحتجز داخلهما معتقلون من تنظيم “داعش”.

وأجرت “قسد” يوم الجمعة 19 كانون الثاني الجاري، تدريبات عسكرية في منطقة “المعامل” شمالي دير الزور، وهي منطقة قريبة إلى حد ما من المعبر البري الوحيد الذي يربط مناطق سيطرة الدولة السوريّة و”قسد”، وإن تلك التدريبات هي تدريب عملي للتدريبات التي جرت يوم الخميس 18 كانون الثاني، في قاعدة “حقل العمر النفطي” وتضمنت تنفيذ رمايات مدفعيّة بمحيط المنطقة إضافةً إلى إنزالات مظليّة.

وتأتي هذه التحركات الأمريكية في المقرات التي ينتشرون فيها شرقي سوريا، في الوقت الذي تتعرض فيه القواعد الأمريكية في سوريا والعراق لاستهدافات شبه يومية، وكان آخرها مساء أمس الأحد، إذ تم استهداف القاعدتين الأمريكيتين في الشدادي بريف الحسكة، وفي حقل العمر النفطي بريف دير الزور.

وفي هذا الصدد أكدت نائبة السكرتير الصحافي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، سابرينا سينغ، سابقاً أن ما يقارب 140 هجوماً استهدف القوات الأمريكية في العراق وسوريا منذ بداية التصعيد في المنطقة على خلفية التصعيد في فلسطين المحتلة.

يشار إلى أنه في 14 كانون الثاني الجاري، أفادت شبكة “CBSNEWS” الأمريكية، بأن وزارة الدفاع الأمريكية قررت إرسال 1500 جندي إضافي إلى سوريا والعراق.

جوان الحزام- الحسكة

اقرأ أيضاً