أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

لمحبي فصل الصيف.. ارتفاع درجات الحرارة في سوريا اعتباراً من اليوم

by Athr Press B

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في سوريا لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه المدة من السنة مع تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، المترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفق صفحة الأرصاد الجوية في موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون بين الصحو والغائم جزئياً عموماً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر في المناطق الساحلية نهاراً، بينما يكون لطيفاً في الليل مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية، ويحذر من تشكل ضباب خفيف في ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون.

وتكون الرياح جنوبية غربية في المنطقة الساحلية، بينما تكون غربية إلى شمالية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 50 كم/سا أحياناً، مثيرة للغبار في المناطق الداخلية والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

وغداً الخميس، توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة والطقس يكون صيفياً حاراً نسبياً وصحواً عموماً، وليلاً يكون لطيفاً مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش قد توقع في حديثه مع “أثر” أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الأربعاء وبذلك تعود الأجواء حارة نسبياً، وتستمر حتى نهاية الأسبوع، مضيفاً: “موجة الحر ستكون ضعيفة ليست كموجات الحر التي مرت في الأسابيع الماضية، إذ ستكون الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل؛ ولكنها تبقى بحدود 40 درجة”.

وأكد جاويش  أن الأجواء ليلاً ستبقى لطيفة وستسجل درجات الحرارة 20 درجة في دمشق ومعظم المناطق الداخلية.

وحذّرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية؛ بسبب تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون، ومن الأجواء المغبرّة بفعل الرياح النشطة في بعض المناطق الداخلية.

وتسجل درجات الحـرارة غداً الخميس، في دمشق 37 نهاراً و22 ليلاً، وفي حمص 33 نهاراً و20 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 33 نهاراً و25 ليلاً، وفي حلب 37 نهاراً و23 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 39 نهاراً و26 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً