أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

لماذا تواصل سوني إنتاج الهواتف الذكية رغم خسائرها؟

by Athr Press M

دافع الرئيس التنفيذي لشركة سوني عن أعمال الهواتف الذكية للشركة واصفاً إياها بأنها عنصر “ضروري” في أعمال الأجهزة الخاصة بها، وتواصل شركة سوني الدفع كل عام بعدد من هواتفها رغم خسائرها الكبيرة.

وقال كينيتشيرو يوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة سوني، إن “شركة سوني لن تنسحب من قطاع الهواتف الذكية في أي وقت قريب، على الرغم من الخسائر الكبيرة التي حققها القسم في السنوات الأخيرة.

وأضاف: “لا تزال سوني  تعتبر الهواتف مكوناً ضرورياً وخاصة للأجيال الشابة”.

وخلال السنة المالية الماضية تمكنت سوني من شحن 6.5 مليون جهاز “إكسبيريا” فقط بخسارة تشغيل تبلغ حوالي 879.5 مليون دولار، تمثل هذه الأرقام بالكاد 1٪ من إجمالي السوق.

ويضيف مسؤول الشركة في تصريحاته بهذا الشأن: “نرى أن تلك الهواتف كأجهزة للترفيه ومكون ضروري لجعل علامتنا التجارية مستدامة، ولم تعد الأجيال الشابة تشاهد التلفزيون، نقطة اللمس الأولى هي الهاتف الذكي.

وعلى ما يبدو، كانت غالبية المبيعات في أوروبا واليابان، وفي محاولة منها لتقليل تلك الخسائر ذكرت سوني أنها ستركز جهودها في مجال الهواتف الذكية على 4 أسواق فقط هي اليابان وأوروبا وهونغ كونغ وتايوان، وهذا لا يعني أن سوني ستتوقف عن البيع في مناطق أخرى، لكن سيتم “تركيزها” على أجزاء أخرى من العالم.

اقرأ أيضاً