أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لليوم الرابع على التوالي.. فصائل مدعومة أمريكياً تُغلق النقاط الطبية في مخيم الركبان بالقوة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تواصل إغلاق النقطة الطبية في “مخيم الركبان”، بالقوة لليوم الرابع على التوالي من قبل فصيل “جيش مغاوير الثورة”، المدعوم من القوات الأمريكية.

وقالت مصادر أهلية لـ “أثر برس” أن الفصيل الذي يقوده المدعو “مهند الطلاع”، أجبر العاملين في النقطة الطبية الوحيدة في المخيم على إخلائها دون وضوح الأسباب، وجاء ذلك بعد سلسلة من المضايقات التي مارسها عناصر الفصيل بحق العاملين في النقطة.

وكان ما يسمى “مجلس عشائر تدمر والبادية السورية”، والذي يعد من الحلفاء السابقين لـ “مغاوير الثورة”، قد أصدر بياناً عبّر فيه عن “حزنه وأسفه حول إغلاق النقطة”، مؤكداً حرصه على سلامة الكادر الطبي نتيجة المضايقات التي يتعرّض لها من قبل فصيل مغاوير الثورة.

وأضاف المجلس في بيانه أن “مليشيا مغاوير الثورة حاصرت خلال الأسابيع الماضية النقطة الطبية عدّة مرات، وأرعبت الفريق الطبي والمدنيين الذين يحاولون الوصول إليها”، لافتاً إلى أن “العيادة والمناطق المحيطة بها قد تمّ تسليمها للمغاوير تحت الإكراه والتهديد بالقوة”.

وتأتي هذه الأنباء مع استمرار الأوضاع المعاشية الصعبة لسكان المخيم الذين تمنعهم الفصائل الموالية للقوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة غير شرعية في منطقة “معبر التنف”، الحدودي مع العراق.

محمود عبد اللطيف- البادية السورية 

اقرأ أيضاً