أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

لتجنيبهم تكاليف الاستلام.. تغيير في آلية صرف الرواتب الشهرية للمسرحين

by Athr Press G

أعلن المدير العام المكلف بتسيير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي عن وجود تغيير في آلية صرف الرواتب الشهرية للمسرحين من الخدمة العسكرية.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” السورية، بين العرنجي أنه “تمت إعادة تغيير آلية صرف الرواتب الشهرية، للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من مراكز البريد إلى مديريات المالية، للتسهيل عنهم لكون الأخيرة لا تتطلب أي إجراءات في حصول المسرح على رواتبهم”.

كما لفت إلى أن المسرّح وفي حال حصل على راتبه الشهري من إحدى مديريات المالية فلن يترتب عليه أي أعباء مالية إضافية؛ لأن الإمضاء واستلام الراتب يكون في المديرية نفسها، وبالمقابل لو كان استلام الرواتب من خلال مراكز البريد، فمن الممكن أن يتحمل المسرح حينها تكاليف أخرى كالعمولة التي تعود لتكاليف الأوراق والطباعة.

وأشار العرنجي إلى أن صرف الرواتب الشهرية لأول دفعة من المستفيدين من البرنامج ستكون اليوم، متوقعاً أن تكون الدفعة الثانية التي ستحصل على أول راتب أكبر بكثير من الدفعة الأولى.

وبين العرنجي أنه يحق للمسرحين الاستفادة من 12 راتب شهري بشكل متتالي بغض النظر عن تأخر تاريخ حصولهم على أول راتب شهرية.

الجدير بالذكر أنه في 10 شهر شباط الفائت، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تخصيص راتب شهري لمسرحي الخدمة الإلزامية والاحتياطية الذين أمضوا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة العسكرية ولمدة سنة، وذلك من خلال برنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية.

 

اقرأ أيضاً