أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

للمرة الثانية خلال أسبوع.. القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن تنفيذ عملية شمالي سوريا

by Athr Press Z

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” عن عملية قامت بها شمالي سوريا اعتقلت خلالها أحد ميسيري عمليات تنظيم “داعش” المدعو “ممدوح إبراهيم الحاج شيخ”.

وجاء في بيان “سنتكوم” أن “قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت غارة ناجحة بطائرات مروحية في شمال سوريا في 28 أيلول 2023، وألقت القبض على أحد ميسري تنظيم داعش”.

وأشارت القيادة المركزية في بيانها إلى أنه “لم يصب أو يقتل أي مدني خلال هذه العملية”.

وتعتبر هذه العملية الثانية التي تقوم بها القيادة المركزية الأمريكية خلال أسبوع، ففي 26 أيلول الجاري أصدرت القيادة المركزية الأمريكية بياناً أشارت فيه إلى أن “قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت بنجاح غارة بمروحية شمالي سوريا في 23 أيلول 2023″، موضحة أنها تمكنت خلال الغارة من القبض على القيادي في التنظيم “أبو خليل الفدعاني”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أصدر في تشرين الأول 2022 قراراً يقضي بتقييد شروط استهداف قائمة من الدول بغارات جوية وبطائرات مسيّرة أو عمليات قوات الكوماندوز الخاصة، مستثنياً سوريا والعراق من هذا القانون، ونقلت حينها شبكة “CNN” الأمريكية عن مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية قوله: “وفق الشروط الجديدة، فإنه يتحتّم تسمية الشخص المُستهدف بالغارة، بينما تتيح السياسة الجديدة للرئيس التخلي عن هذا الشرط وغيره من المتطلبات المسبقة، إذا كانت تلك مشيئته”.

أثر برس

اقرأ أيضاً