أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

للمرة الأولى.. هيئة التسليف تمنح طلاب الجامعات السورية “قرض شخصي” دون فوائد

by Athr Press H

منحت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي، للمرة الأولى قرضاً شخصياً لطلاب الجامعات والمعاهد الحكومية بقيمة 50 ألف ليرة سورية دون فوائد، على أن يتم تسديده خلال 10 أشهر بمعدل 5 آلاف شهرياً، بدءاً من الشهر الذي يلي استلام القرض.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن الهيئة حددت موعد بدء قبول طلبات الراغبين بالاستفادة من القرض للعام الدراسي 2018–2019 اعتباراً من 2 كانون الأول 2018 ولغاية 31 من الشهر نفسه.

كما دعت الهيئة الطلاب الراغبين بالحصول على القرض إلى مراجعة فروعها في الجامعات والمعاهد، ضمن محافظات دمشق وحلب وحمص واللاذقية ودير الزور وطرطوس وحماة والسويداء ودرعا والحسكة.

وأشار رئيس فرع الهيئة في جامعة دمشق ياسين عبد الحميد، إلى أن القرض يأتي لمساعدة الطلاب في تأمين مصاريف التسجيل والكتب وجميع ما يحتاجونه بحياتهم الجامعية، مضيفاً أن الهيئة بإمكانها منح هذا القرض الشخصي لـ5 آلاف طالب وفق مفاضلة تجرى لطلبات الراغبين بالاستفادة منه، مبيّناً أنه يحق للطالب الاستفادة من القرض الشخصي أكثر من مرة خلال فترة دراسته بشرط أن يكون مسدداً كامل قرضه السابق.

ويستقبل صندوق التسليف الطلابي في شهر تشرين الثاني من كل عام، طلبات الطلاب الراغبين بالاستفادة من قرض الحاسوب أو قرض المعونة، بحيث يتم تقديم الطلبات إما في فروع الصندوق أو بفروع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ضمن الجامعات.

ومنذ عام 1979 بدأت هيئة التسليف الطلابي عملها، بهدف مساعدة الطلاب المسجلين بالجامعات والمعاهد المتوسطة وتمكينهم من متابعة تحصيلهم العلمي.

اقرأ أيضاً