أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

للسيدات.. تجنبن “الأكل لاثنين” أثناء الحمل لهذا السبب

by Athr Press H

سمعت جميع النساء حول العالم مقولة شائعة أثناء حملهن بأن “الحامل تأكل لاثنين”، بهدف حثهن على الأكل بشكل جيد للحفاظ على صحة الجنين ونموه بصورة طبيعية، لكنْ هل هذه المقولة صحيحة؟

الأكيد أن تلك المقولة غير صحيحة، حيث حذر خبراء الصحة في بريطانيا السيدات الحوامل من الإكثار من الطعام الذي يضر بصحتهن وصحة أطفالهن، فزيادة الوزن خلال أشهر الحمل تسبب مضاعفات صحية للأم، منها احتمال ولادة طفل مبتسر.

وأوضح الطبيب أليكس ديفيز، أن الكلام التقليدي المتوارث منذ سنوات طويلة بضرورة “تناول الطعام لاثنين”، هو فكرة غير مجدية بالمرة لصحة الأم والجنين.

ومن المعلوم أن السمنة في فترة الحمل تزيد خطر الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم والجلطة الدموية والإسقاط وولادة أطفال ميتين، في حين أن طبقات الدهون يمكن أن تعني عيوباً خطيرة يمكن أن لا تظهر في فحوصات المسح الضوئي

وأكد ديفيز أن تناول الطعام الصحي، واستهلاك الحصص الغذائية الصحيحة، هو الأهم قبل كل شيء خلال فترة الحمل، وبعده لزيادة فرصة الإنجاب طبيعياً، وتقليل المضاعفات المتعلقة بالولادة، فضلاً عن تجنب المخاطر الصحية، مثل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية على المدى البعيد.

الجدير بالذكر أن المرأة الحامل تحتاج فقط إلى 200 سعر حراري إضافي يومياً خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة للحمل فقط.

اقرأ أيضاً