أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

للحفاظ على الرشاقة خلال فترة الحجر المنزلي.. اتبعي هذه النصائح

by Athr Press B

تحدث أحد الخبراء والمختصين في الطبخ في لندن، عن كيفية الحفاظ على الوزن المثالي خلال فترة الحجر المنزلي.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي”، فإن الناقد والباحث في حياة مطاعم لندن، الطباخ فاسيلي كورولكوف، قال: “يهتم الجميع في أيام الحجر الصحي بمسألة الحفاظ على الوزن، الاتجاه الرئيسي في التغذية الصحية هو تناول 5 وجبات من الفواكه في اليوم، ويمكن تحضير أطباق شهية من الفواكه والخضراوات للفطور والغداء والعشاء”.

ونصح كورولكوف الجميع بتذكر مبادئ عامة بسيطة للتغذية الصحية، التي يجب أن تتضمن أكبر نسبة ممكنة من المواد الطبيعية، وتجنب استخدام الصلصات الجاهزة التي تباع في المتاجر، مضيفاً: “سأكون صارماً، يجب تماماً الابتعاد عن المأكولات الجاهزة وسريعة التحضير، وتحضير الطعام في المطبخ بأنفسنا.. وهذه الحركة تفيد في حرق السعرات الحرارية”.

وتابع: “حتى في هذه الظروف يمكن تحضير وجبات صحية من المواد المتوفرة، فمثلاً يمكن أخذ 4 تفاحات متوسطة الحجم وسبانخ وليمونة ونصف حبة أفاكادو، بعدها نعصر جميع هذه المكونات باستثناء الأفوكادو، الذي نضع نصفه في خلاط مع العصير الذي حصلنا عليه ونخلطهم لحين الحصول على مزيج متجانس.. وهذا يعني وجبة الفطور جاهزة”.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب خلال فترة الحجر المنزلي ممارسة التمارين الرياضية، والتقليل من السكريات والمعجنات، والإكثار من شرب الماء، كي لا نكسب وزن زائد، حسب ما أكده العديد من الخبراء في دراسات سابقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً