أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

للتعاون بمجال الطاقة.. مباحثات سوريّة ـ إندونيسية

by Athr Press B

بحث القائم بأعمال السفارة السورية في جاكرتا الوزير المفوض عبد المنعم عنان مع أيدي كريانتو نائب رئيس الشركة الوطنية للنفط والغاز في اندونيسيا “برتامينا” التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

ووفقاً لوكالة “سانا” السورية، فإن عنان قدم خلال اللقاء شرحاً عن واقع قطاع النفط والغاز في سوريا وعمل ومهام وزارة النفط والثروة المعدنية ومؤسساتها، مشيراً إلى أن الهدف من الاجتماع بحث آفاق التعاون بين الجانبين بهذا المجال وما يمكن للشركة الأندونيسية تقديمه من مساعدات تقنية في مجال إعادة تأهيل البنية التحتية لقطاع النفط والغاز في سوريا بعد أن تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة اعتداءات المجموعات المسلحة خلال السنوات الماضية.

من جهته، شدد كريانتو على ضرورة التعاون بين الجانبين في المجالات المتعددة للطاقة بما في ذلك الغاز المسال، معرباً عن استعداد اندونيسيا عقد “اجتماعات افتراضية” مع سوريا في المرحلة الحالية بهدف إجراء المزيد من المناقشات والمداولات بشأن التفاصيل التقنية وآفاق ومجالات التعاون الممكنة.

وأوضحت الوكالة السورية أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على جدول أعمال اللقاء القادم بين الجانبين على أن يتم تحديد موعد عقده بالتشاور بين الجانبين عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية.

يشار إلى أن برتامينا هي الشركة الوطنية الحكومية المعنية بالنفط والغاز في أندونيسيا وتتبع لها نحو 500 شركة عبر العالم ويبلغ حجم أصولها نحو 70 مليار دولار.

أثر برس

اقرأ أيضاً