أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

للتخفيف من الازدحام… افتتاح مراكز جديدة للبطاقة الذكية في اللاذقية خلال أيام

by Athr Press G

خاص || أثر برس

للتخفيف من الازدحام على مراكز إصدار البطاقة الذكية ومساعدة المراجعين في الحصول عليها بدون عناء الانتظار الطويل، أكدت مديرة الشؤون الفنية في محافظة اللاذقية الدكتورة داليا المحرز لمراسل “أثر برس” أنه تم رفد مركز إصدار البطاقة في مديرية النقل بنقطتي إدخال إضافيتين ومركز وحدة المياه في سقوبين بثلاث نقاط إدخال إضافية.

وأضافت المحرز: “كما يتم حالياً تجهيز مراكز لإصدار البطاقة الذكية في كل من الملعب البلدي ومقر المؤسسة العامة للحبوب ضمن مدينة اللاذقية، وفي مجلس مدينة جبلة”.

وبينت المحرز أنه تم التواصل مع شركة تكامل المنفذة لمشروع إصدار البطاقة الذكية ليصار إلى تجهيز المراكز، موضحة أن هذه المراكز ستكون في الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت المحرز أنه يوجد حالياً في المحافظة 6 مراكز، 3 مراكز داخل مدينة اللاذقية ومركز في كل من جبلة والقرداحة والحفة، مشيرةً إلى أن المراكز الستة الموجودة حالياً هي خلاصة ٤٣ مركزاً افتتحوا في آذار من العام الماضي وتوزعوا في أغلب النواحي والبلدات بغية تسهيل حصول المواطنين على البطاقة الذكية دون عناء.

وأضافت: “بعد أشهر قليلة تبين أن إنتاج تلك المراكز صفر بسبب عدم إقبال المواطنين عليها ما دفع المحافظة إلى إغلاق معظم المراكز نهاية العام الماضي، وتابعت: “الكثير يسألون أين التجهيزات التي كانت داخل المراكز المتوزعة في المحافظة؟”.

وأردفت كلامها قائلة: “التجهيزات رفدنا بها بقية المحافظات التي بدأت بتطبيق البطاقة الذكية بعد محافظة اللاذقية”، لافتة إلى أنه بعد صدور قرار توزيع الغاز المنزلي على البطاقة الذكية، سارع الأهالي إلى استصدار البطاقة التي لم يكن الأغلبية بحاجتها لأنها كانت مقتصرة على المحروقات فقط، ما أدى إلى الازدحام الكثيف على المراكز الستة لإصدار البطاقة الذكية في المحافظة.

جدير بالذكر أن العمل في جميع مراكز إصدار البطاقة الذكية في المحافظة يستمر من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً كل يوم مع فتح هذه المراكز يوم الجمعة من الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة ظهراً.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً