أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

لقب الدوري السوري ينحصر بين 6 أندية بعد نهاية مرحلة الذهاب

by Athr Press M

أُسدل الستار، السبت الماضي، على مرحلة ذهاب الدوري السوري، ومن المتوقع أن تشهد مرحلة الإياب منافسة كبيرة على لقب الدوري السوري بين 6 أندية تتربع على القمة.

وباستثناء ديربي حمص بين الوثبة والكرامة المؤجل من مرحلة الذهاب، بدأت الأندية مبكراً مرحلة الاستعداد لجولة الإياب، المقرر أن تنطلق يوم 22 من الشهر شباط الحالي.

1- تشرين:

نجح تشرين بقيادة مدربه ماهر بحري في الاقتراب من لقب الدوري السوري بعد أن حسم صدارة مرحلة الذهاب بـ 30 نقطة من 9 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة وحيدة كانت أمام الوثبة.

وحافظ أحمد المدنية حارس تشرين، على نظافة شباكه في 7 مباريات 4 منها خارج ملعبه.

وتصدر محمد المرمور لائحة هدافي تشرين برصيد 7 أهداف، بينما تصدر زكريا العمري لائحة صناعة الأهداف التشرينية برصيد 3 أهداف.

وكانت أطول سلسلة فوز بين المرحلتين السادسة والتاسعة، حيث حقق تشرين 4 انتصارات متتالية.

2- الوحدة:

نجح الوحدة في استعادة توازنه واحتل المركز الثاني بـ25 نقطة، من 7 انتصارات و4 تعادلات وهزيمتين، سجل 17 هدفاً ودخل مرماه 10 أهداف.

وخسر الفريق جهود أبرز لاعبيه في آخر مرحلة الذهاب، وهما أسامة أومري الذي انتقل للخريطيات القطري وعمرو جنيات الذي سيوقع لنادي مسيمير، فيما ضم الوحدة مؤخراً مهند الخياري، حارس المرمى، بعد فسخ تعاقده مع الساحل.

3- الوثبة:

يبحث الوثبة عن لقبه الأول في الدوري، حيث يحتل المركز الثالث، وفرصة عودته للمركز الثاني كبيرة، في حال فوزه على جاره الكرامة بالمباراة المؤجلة.

ويمتلك الوثبة 24 نقطة من 7 انتصارات، و3 تعادلات، وهزيمتين، أمام الجيش والشرطة.

4- الجيش:

عاش الجيش في مرحلة عدم توازن بقيادة مدربه طارق جبان الذي قدم استقالته، وكُلف خلفا له رأفت محمد الذي نجح في العودة لسكة الانتصارات.

ويحتل الجيش المركز الرابع بـ23 نقطة من 7 انتصارات وتعادلين و4 هزائم، كان أبرزها أمام النواعير والاتحاد.

5- الاتحاد:

فشل الاتحاد الحلبي في تحقيق أحلام جماهيره حتى الآن، رغم الدعم الكبير والتعاقدات المثالية، حيث يحتل المركز الخامس بـ22 نقطة، بعدما رفع سقف الطموحات بقيادة مدربه التونسي، قيس اليعقوبي، الذي قسم المشجعين بين مؤيدين ومعارضين لبقائه.

6- حطين:

أشعل حطين الميركاتو الصيفي حين أبرم عدة صفقات من العيار الثقيل، بعدما تكفلت إحدى الشركات الخاصة برعاية النادي، الذي نجح في إعادة الكثير من الطيور المهاجرة، أبرزها مارديك مرديكيان وأحمد ديب وعبد الرزاق الحسين ومؤخراً عدي جفال.

ورغم فترة الإعداد المثالية لحطين، إلا أنه فشل في تقديم نفسه بشكل قوي خلال مرحلة الذهاب، ليحتل المركز السادس بـ21 نقطة، من 5 انتصارات و6 تعادلات وهزيمتين.

وعلى ما يبدو بأن لقب الدوري السوري سيشهد إثارة كبيرة هذا الموسم، على غير عادته مثلما كانت المواسم السابقة.

اقرأ أيضاً