أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

قد تكون الأولى.. 150 ألف جرعة من لقاح كو.رو.نا الصيني في طريقها إلى سوريا

by Athr Press M

أعلن السفير الصيني لدى سوريا، فنغ بياو، عن تقديم الحكومة الصينية 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، كمساعدة للحكومة السورية.

وقال فنغ بياو: “أجرى مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي اتصالاً هاتفياً ناجحاً مع وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد يوم 31 كانون الثاني الماضي، حيث أكد الجانبان أن الصداقة بين الصين وسورية ضاربة الجذور في أعماق التاريخ، وظل البلدان يتبادلان الدعم والتأييد القوي في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والهموم الكبرى”.

وأكد السفير الصيني بأن بعض الدول تستمر في فرض العقوبات الأحادية الجانب وغير المشروعة على سورية، مما فاقم معاناة الشعب السوري.

وأضاف: “الصين كالصديق والشريك العزيز لسورية ستواصل تقديم المساعدة لها بقدر إمكانها. حيث قدمت الصين كمية كبيرة من المستلزمات الطبية لسورية في العام الماضي، وفي هذه المرة، إضافة إلى 150 ألف جرعة من اللقاح، ستقدم الصين أيضاً 20 جهاز تنفس و750 طناً من الأرز كدفعة أولى للمساعدة الغذائية، بما يساهم في تغلبها على الوباء في وقت مبكر، كما يعد ذلك خطوة ملموسة لترجمة مبادرة “مجتمع المستقبل المشترك للبشرية” التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بنيغ”.

وختم بالقول: “أثق بأنه تحت الرعاية الشخصية من الرئيسين بشار الأسد وشي جين بينغ وبالجهود المشتركة من الجانبين، سيتعزز التعاون الودي بين البلدين وتترسخ الصداقة بين الشعبين باستمرار”.

وكانت الحكومة السورية قد أعلنت بأن لقاح فيروس كورونا سيصل إلى سورية خلال شباط، قبل أن تعود وتعلن عن الانضمام لاتفاقية كوفاكس لاستجرار اللقاح بدءاً من شهر نيسان، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حجم الدفعة التي ستصل سوريا تكفي لتطعيم ٣% من السوريين فقط.

أثر برس

اقرأ أيضاً