أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

لـ “خل التفاح” علاجات منزلية كثيرة.. تعرفي عليها

by Athr Press B

أكد العلماء أن لخل التفاح فوائد كثيرة، لا تعد ولا تحصى، وخاصة للسيدات اللواتي يعانين من حساسية  الجيوب الأنفية.

وأوضح العلماء أنه يزيل انسداد الأنف وهو البلسم الشافي لالتهاب الحلق، وذلك من خلال مزجه مع الماء ووضعه في الأنف، أو من خلال المضمضة فيه كل ساعة تقريباً وستشعرين بالفرق.

وأشار العلماء إلى أن الخل يمكن أن يساعد الذين يعانون من الحساسية بسبب قدرته على تخفيف حدة الازدحام في المواد المخاطية والجيوب الأنفية، وبهذا فإنه يمكن أن يساعد أيضاً في درء التهابات الجيوب الأنفية والأعراض المرتبطة بها، مثل التهاب الحلق والصداع.

أيضاً، لخل التفاح فوائد أخرى مثل إزالة الإرهاق، وقال العلماء: “إذا بدأتِ حديثاً بممارسة الرياضة، وأصبحتي تشعرين بالإجهاد العضلي الناتج عن تراكم حمض اللاكتيك على العضلات بعد فترة من بذل المجهود، أضيفي إلى كوب الماء ملعقة من خل التفاح، لأنه يحتوي على البوتاسيوم والأنزيمات التي قد تخفف الشعور بالتعب وبشكل سريع”.

وأضاف العلماء أن خل التفاح مفيد للشعر والبشرة، حيث يزيد من تألق الشعر ويقويه عن طريق غسل الشعر به، بعد استخدام الشامبو، فضلاً عن أنه ينظم درجة حموضة الجلد، ويحافظ على بشرتكِ ويحميها من الحبوب.

وأخيراً، خل التفاح يساعد في فقدان الوزن، إذ أثبتت العديد من الأبحاث أن الخل يحرق الدهون خاصة في منطقة البطن ومحيط الخصر، ويمكن استخدامه عن طريق إضافته للسلطة أو لكوب الماء بشرط ألا تزيد كميته المتناولة في اليوم عن ملعقتين كبيرتين.

اقرأ أيضاً