أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

لغاية عام 2024.. الرئيس الأمريكي يعلّق استيراد النفط من روسيا والعلاقات التجارية معها

by Athr Press B

وقّع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء أمس الجمعة، قانوناً لإنهاء استيراد النفط الروسي وقانون تعليق العلاقات التجارية مع روسيا وبيلاروسيا.

حيث قال البيت الأبيض: إن “الرئيس جو بايدن وقع، على مشاريع قوانين وافق عليها الكونغرس في وقتٍ سابق لتعليق العلاقات التجارية الطبيعية مع روسيا وبيلاروسيا، وكذلك لحظر واردات الطاقة الروسية في ضوء الوضع في أوكرانيا”.

وبحسب بيانٍ صادر عن الإدارة الأمريكية، أمس، فإنّ قانون إنهاء واردات النفط الروسي يحظر بشكل قانوني توريد ناقلات الطاقة من الاتحاد الروسي، وكذلك تعليق العلاقات التجارية الطبيعية مع روسيا وبيلاروسيا بهدف زيادة تشديد القيود في المجال التجاري، وسيكون هذا الإجراء ساري المفعول حتى أوائل عام 2024.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن حظراً على استيراد النفط والغاز الروسيَّين، في آذار، مؤكداً أن “كلّ واردات النفط الروسي لن تُقبَل في الموانئ الأمريكية، بدءاً من اليوم”.

وكان مجلسا الكونغرس الأميركي، صوتا يوم الخميس، لصالح هذه المبادرات، أولها يكرر بشكلٍ أساسي مرسوم بايدن الذي حظر في أوائل آذار الماضي، استيراد موارد الطاقة من الاتحاد الروسي والاستثمارات الجديدة في قطاع الطاقة الروسي.

يشار إلى أن هذه الإجراءات جاءت على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا التي بدأت في 24 شباط الفائت، مع الإشارة إلى أنه منذ بداية العملية تمّ تدمير 126 طائرة، و421 طائرة مسيّرة، و2024 دبابة وعربة مصفحة، و225 راجمة صواريخ، و876 مدفع، و1923 سيارة عسكرية، وفقاً لوزارة الدفاع الروسية.

أثر برس

اقرأ أيضاً