أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لعنة الدولار تصيب صالونات التجميل.. تزيين العروس يصل لـ100 ألف ل.س

by Athr Press G

بالتزامن مع ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي، رفعت صالونات التجميل الخاصة بالنساء تسعيرتها وخاصة تكلفة تجهيز العروس.

وذكرت صحيفة “تشرين” السورية، أن تكلفة تجهيز العروس بأحد الصالونات وصلت إلى 100 ألف ليرة سورية “شعر ومكياج” بعد الارتفاع الأخير بسعر صرف الدولار.

فيما تراوحت أسعار خدمات التزيين الأخرى بين 5000 و 10000 ليرة سورية، وذلك وفقاً للمنطقة التي يتواجد فيها صالون التجميل.

بدوره، رئيس الجمعية الحرفية للحلاقين سعيد السعدي، لفت إلى أن مسؤولية الجمعية هي فقط تسعير “القص والسيشوار وتسريحة الشونيون فقط”، أما باقي خدمات الصالون فتعود مسؤولية أسعارها لمالكه.

كما أشار السعدي إلى أن أغلب الزبائن يتجهون إلى المراكز الباهظة الثمن اعتقاداً منهم بأنها أفضل على الرغم من أن أغلب المواد التجميلية في الداخل جميها مستورد.

وكشف السعدي أيضاً السعدي عن اقتراح سابق تقدمت به الجمعية إلى التجارة الداخلية وحماية المستهلك بخصوص أسعار الحلاقة النسائية، لكون الجمعية لديها خبرة بأنواع المواد وأسعارها، وأن تحدد نسبة ربح 300% لكنهم رفضوا ذلك وبقي المقترح معلقاً حتى الآن.

ونوّه رئيس الجمعية الحرفية للحلاقين  إلى أن أي شكوى تصل للجمعية فإنها تقوم على الفور بمخاطبة مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك للقيام بالإجراءات اللازمة.

يذكر أن سعر صرف الدولار بالسوق السوداء بدأ يشهد انخفاضاً تدريجياً بسيطاً خلال اليومين الماضيين، حيث انخفض سعره يوم أمس إلى 580 ليرة سورية للمبيع مقابل 578 للشراء، بعد أن وصل سعره خلال الأسابيع الماضية لعتبة الـ600 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً