أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد أن انتشر في 94 دولة.. تحذيرات من مشاهدة مسلسل “لعبة الحبار”

by Athr Press G

رصد|| أثر برس تصدر المسلسل الكوري “لعبة الحبار” قوائم الأعمال الأكثر مشاهدة على منصة “نتفليكس” في 94 دولة حول العالم حيث اجتذب عدداً من العملاء الجدد أكبر مما كان متوقعاً.

وذكرت وكالة “بلومبيرغ” استناداً لأرقام داخلية لدى شركة “نتفليكس” أن قيمة مسلسل “لعبة الحبار” الذي تبثه الشبكة، وهو أكبر مسلسل من إنتاجها الأصلي، تقدر بما يقارب 900 مليون دولار في حين بلغت تكلفة إنتاج المسلسل فقط نحو 21.4 مليون دولار.

وأثار المسلسل ضجة في العالم منذ بداية بثه في شهر أيلول الماضي وأصبح محل اهتمام على الصعيد العالمي، وبحسب “بلومبيرغ” فقد شاهد 132 مليوناً دقيقتين على الأقل من المسلسل في أول 23 يوماً من إصداره، حيث حقق أكثر من 111 مليون مشاهدة لأول مرة في تاريخ “نتفليكس”.

وفي المسلسل المثير المؤلف من تسع حلقات يلعب متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال لكن لها تبعات مميتة سعياً للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38.58 مليون دولار) ويتعرضون للقتل بالرصاص في حال فشلهم.

في حين قفزت أسهم الشركة المنتجة للعمل بنسبة 7% تقريباً منذ إصدار “لعبة الحبار” في 17 سبتمبر، مقدرةً الشركة بمبلغ 278.1 مليار دولار.

ومن ناحية أخرى، أوصى مجلس مدينة سنترال بيدفوردشير، جنوبي إنجلترا الآباء بمنع أطفالهم من مشاهدة المسلسل وذلك بعد تقارير عن تقليد أطفال في عمر السادسة للتحديات العنيفة في المسلسل، وذلك وفق ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية.

كما شهدت السويد ظاهرة خطيرة بعد انتشار المسلسل، حيث يقوم بعض الطلاب في المدارس بتقليد ألعاب المسلسل وشخصياته.

اقرأ أيضاً