أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لطلاب الجامعة.. رحلة قطار بين طرطوس واللاذقية بـ 125 ليرة فقط

by Athr Press H

بدأت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية بتسيير رحلة قطار بين طرطوس واللاذقية كل يوم جمعة، وذلك تلبيةً لحاجة الطلاب في نظام التعليم المفتوح الذين يدرسون في جامعة تشرين باللاذقية.

وصرّح مدير فرع المؤسسة في طرطوس مضر الأعرج، لوكالة “سانا” السورية، بأن أول رحلة ستكون يوم الجمعة المقبل، وستسير رحلة الذهاب في الساعة 6.30 صباحاً، وتعود في الساعة 15.30 بعد الظهر، بأسعار رمزية للطلاب هي 125 ليرة سورية.

وبين الأعرج أن القطارات تسير باقي أيام الأسبوع بواقع رحلتين ذهاب ورحلتين إياب يومياً، لافتاً إلى أن الإقبال على ارتياد القطارات في ازدياد مستمر، خاصةً في أيام ذروة الازدحام بداية ونهاية الأسبوع، حيث يصل عدد الركاب إلى 1500 راكب وسطياً.

وفي شباط 2018، صرح مدير مؤسسة الخطوط الحديدية نجيب الفارس بأن شبكة السكك الحديدية تعرّضت لأضرار كبيرة بسبب الأزمة قدّرت قيمتها بـ530 مليار ليرة سورية.

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة النقل وعدت مؤخراً بأن يكون العام الجاري بداية التعافي لشبكات السكة الحديدية وعودة القطارات للعمل، كما كشف مصدر في الوزارة عن وجود خطة لـ10 أعوام قادمة تتضمن مد 2000 كم من الخطوط الحديدية الجديدة، بكلفة 900 مليار ليرة.

اقرأ أيضاً