أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بسبب زيادة مستوى انتشار كـ.ـورونا في سوريا.. الأردن يعتمد إجراءات جديدة بخصوص المسافرين عبر معبر جابر

by Athr Press B

قرر وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، اعتماد إجراء فحص (PCR) داخل مركز جابر الحدودي الأردني مع سوريا، لجميع القادمين من الأراضي السورية إلى الأردن.

ووفقاً لوكالة “عمون” الأردنية، فإن الفراية أوضح أن تلك الإجراءات تأتي نظراً لزيادة مستوى انتشار فيروس كورونا في الأراضي السورية بحسب التقارير الواردة ولغايات الحفاظ على صحة وسلامة الأردنيين للحيلولة دون انتقال العدوى من خلال المسافرين القادمين عبر مركز حدود جابر.

وأضاف الفراية: إن “على السوريين الانتظار لحين صدور نتيجة الفحص المخبري للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، وفي حال ثبوت إصابة شخص ما سيتم إعادته إلى أراضيه”.

وبين وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، أن الأمر ذاته ينطبق على جميع المواطنين الأردنيين القادمين للمملكة وحتى الحاصلين على شهادة التطعيم، على أن يصار إلى إجراء فحص (pcr) لهم داخل المركز الحدودي دون انتظار النتيجة والاكتفاء بالعزل المنزلي حسب الآلية المتبعة من قبل وزارة الصحة في حال ثبوت الإصابة.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة بكورونا في سوريا بلغ حتى الآن 45645 شفيت منها 27307 حالات وتوفيت 2644 حالة، حسب آخر بيانات وزارة الصحة السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً