أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

لزيادة المناعة والوقاية من فايروس كورونا.. الصحة المصرية تنصح بتناول البطيخ

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا في معظم دول العالم، قدمت وزارة الصحة المصرية نصيحة إلى المواطنين بشأن تناول فاكهة البطيخ خلال فصل الصيف من أجل زيادة مناعة الجسم وللوقاية من الفايروس.

ووفقاً لما نشرته الصحة المصرية على موقع “فيسبوك”، فإن “البطيخ يحتوي على فيتامين (سي وأ)، المعززين لمناعة الجسم في مواجهة الأمراض المعدية”.

وأوضحت الصحة المصرية أن الجسم يحتاج خلال الفترة الحالية لزيادة المناعة بشكل كبير من أجل الوقاية من فايروس كورونا المستجد.

ولفتت إلى أن البطيخ يحتوي على الماء بنسبة عالية جداً وهي 90%، ويعمل على ترطيب الجسم، خاصة في موسم الصيف، كما يساهم في خفض الكوليسترول، وتعزيز فرص فقدان الوزن بشكل كبير.

وأعلنت الصحة المصرية أمس الأربعاء، عن تسجيل 913 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا، و59 حالة وفاة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 84843، من ضمنهم 26135 حالة تم شفاؤها، و4067 حالة وفاة.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 13 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 580 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 7 ملايين حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً