أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

لخفض سعرها خلال العام القادم.. السورية للتجارة في حمص تبدأ بتسويق البطاطا

by Athr Press G

خاص ||أثر برس  بدأ فرع السورية للتجارة في حمص، بتسويق محصول البطاطا العروة الشتوية من المزارعين مباشرة وتخزينها في وحدات التبريد بعد فرزها وتوضيبها ضمن أكياس، لطرحها في الصالات بهدف التدخل الإيجابي في الأسواق.

وأفاد مدير فرع السورية للتجارة في حمص عماد ندور لموقع “أثر برس” بأن الفرع بدأ بتسويق محصول البطاطا العروة الشتوية من المزارعين في مختلف مناطق المحافظة، وذلك ضمن خطة المؤسسة لتسويق المواسم الزراعية، بهدف التدخل الإيجابي في الأسواق عند ارتفاع أسعارها.

وبين ندور أن البطاطا تسوق من الفلاحين مباشرة، ليتم طرحها خلال الأشهر القادمة بين شهري شباط ونيسان، موضحاً أن خطة التسوق تتضمن ما بين ألف إلى ألفي طن بطاطا، لافتاً إلى أنه يتم التسويق بشكل يومي، حيث وصلت الكميات المسوقة 450 طن.

وأوضح ندور أنه، للمرة الأولى يتم توضيب البطاطا في مركز الفرز ضمن أكياس زنة 10 كغ، ليتم تخزينها في وحدات التبريد التابعة للفرع

يشار إلى أن فرع السورية للتجارة مستمر بشراء محصول البطاطا حتى انتهاء الموسم، ضمن خطة المؤسسة لتسوق المحاصيل الزراعية، بهدف كسر حلقة الوسيط بين المنتج والمستهلك وبيعها مباشرة عبر صالاتها بأسعار منافسة للأسواق.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً