أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“لحوم اصطناعية” قريباً في الأسواق!

by Athr Press H

قطعت شركة “Memphis meats” خطوة هامة نحو تسويق اللحوم الاصطناعية، ومن المنتظر أن يصل “برغر المختبر” إلى الأسواق في غضون العامين القادمين.

إذ أنتجت الشركة “اللحوم النظيفة” فعلياً، وهي لحوم البقر والدجاج والبط المصنوعة مباشرة من الخلايا الحيوانية، والتي لا تتطلب ذبح الحيوانات.

وتعتزم الشركة الأمريكية استخدام الأموال التي خصصها كل من “بيل غيتس” المؤسس المشارك في شركة مايكروسوفت، ورجل الأعمال “ريتشارد بنسون” وعدد من كبار المستثمرين، بمبلغ 22 مليون دولار لدعم الشركة لمواصلة تطوير منتجاتها والتعجيل بعملها في مجال زيادة إنتاج “اللحوم النظيفة”.

وتقول الشركة إنها تأمل في جلب منتجات اللحوم النظيفة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم خلال فترة تتراوح بين عامين إلى 3 أعوام قادمة.

ويشمل خطها الإنتاجي الأول النقانق أو ما يعرف بالهوت دوغ والبرغر واللحوم، والتي ستستخدم في جميع الوصفات التي طورها أفضل الطهاة الحائزين على جوائز عالمية.

يقول “ريتشارد بنسون” لوكالة بلومبرغ: “أنا سعيد بالاستثمار في شركة ” Memphis meats”، وأعتقد أنه فى غضون 30 عاما أو نحو ذلك، لن نعود بحاجة إلى قتل الحيوانات، حيث ستكون جميع اللحوم إما نظيفة أو قائمة على النبات، مع محافظتها على الطعم نفسه، كما ستكون صحية أكثر للجميع”.

ومن المنتظر أن تحدث “اللحوم النظيفة” سلسلة تغييرات كبيرة خلال السنوات القادمة في سوق الأغذية والبيئة، من حيث التكاليف المنخفضة وتوفيرها للسعرات الحرارية اللازمة.

اقرأ أيضاً