أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

لحماية أطفالكم.. الصحة العالمية تنصحكم بساعة واحدة فقط يومياً للطفل أمام الشاشات

by Athr Press H

أكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة ألا تتجاوز المدة التي يقضيها الأطفال الصغار  أمام الشاشات في مشاهدة التلفزيون أو الفيديوهات أو ممارسة ألعاب الكمبيوتر إلى أكثر من ساعة يومياً، إضافةً إلى منع  من هم دون العام الواحد التعرض لأي شاشات إلكترونية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المنظمة أنه ينبغي أيضاً على الأطفال دون سن الخامسة أن يمارسوا أنشطة بدنية وينعموا بقسط كاف من النوم لمساعدتهم على اكتساب عادات حميدة مدى الحياة ومنع البدانة وأمراض أخرى في مراحل لاحقة من العمر.

وحذرت الخبيرة فيونا بول، من الإفراط في استخدام الأطفال الصغار للشاشات الإلكترونية، موضحةً أنه يعاني حالياً 40 مليون طفل في أنحاء العالم من زيادة الوزن في الفئة العمرية دون الخامسة.

من جهتها نشرت المنظمة مجموعة من الإرشادات إلى الدول الأعضاء، جاء فيها أنه ينبغي أن يقضي الأطفال من سن عام إلى 4 أعوام ما لا يقل عن 3 ساعات في أنشطة بدنية متنوعة توزع على مدار اليوم، وأن من هم دون عام من العمر ينبغي أن يلعبوا على الأرض ويتجنبوا الشاشات الإلكترونية تماماً.

وأشارت المنظمة إلى أن عدم الانخراط في نشاط بدني يفاقم الزيادة في معدلات البدانة أو زيادة الوزن في أنحاء العالم، ويمكن أن تؤدي البدانة إلى الوفاة المبكرة جراء أمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان.

اقرأ أيضاً