أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لحل مشكلة المواصلات.. محافظة دمشق تقدّم مقترح للموظفين والطلاب

by Athr Press B

تعاني العاصمة دمشق من ازدحام خانق في الطرقات وخاصة في أوقات الذروة، أي عند خروج الموظفين وطلاب المدارس والجامعات في وقت واحد.

ووفقاً لصحيفة “تشرين” السورية، فإن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق، هيثم ميداني، قال: “إن الموظفين وطلاب الجامعات والمدارس يخرجون في وقت واحد لذلك من الصعب أن تستطيع وسائل النقل الموجودة استيعاب هذا العدد الكبير من الركاب، فعند الساعة الثالثة يخرج أكثر من 5 آلاف طالب من الجامعات السورية وهذا وحده كفيل في خلق أزمة مرورية كبيرة في المدينة”.

وأردف ميداني كلامه مضيفاً: “اقترحنا على الحكومة السورية في الاجتماعات السابقة أن يكون خروج الموظفين والطلاب في أوقات مختلفة وبعيدة عن بعضها حتى نتمكن من استيعاب هذه الأعداد الضخمة في وسائط النقل العاملة ريثما تصل الباصات الجديدة فنحن في صدد الحصول على 200 باص جديد وهو عدد كبير بالنسبة لمدينة دمشق وكفيل بإنهاء المشكلة وعلى الأكثر سوف توضع في الخدمة خلال شهر، إضافة إلى دعوتنا جميع المستثمرين للاستثمار في مدينة دمشق لعدد من الباصات والشركات لتخفيف الازدحام”.

من جهته، رئيس قسم العمليات في فرع مرور دمشق محمود الصالح قال: “نعاني مشكلة كبيرة وهي تعاقد جميع باصات النقل مع المدارس ما سبب مشكلة مرورية كبيرة لذلك نسعى لأن تؤمن الجهات العامة حافلات نقل خاصة بها للتخفيف من أزمة النقل، كما أن هناك يومياً مخالفات تنظم بحق جميع الميكروباصات العاملة على خطوط مدينة دمشق التي لاتصل لنهاية الخط”.

وختم الصالح كلامه داعياً المواطنين لتقديم شكوى على الفور إلى المرور عند تعرضهم لأي مخالفة، وأضاف: “أنا سأتابع الشكوى شخصياً وسأحصل على تقرير من الدورية التي تم إرسالها وما الاجراءات التي تم اتخاذها بحق المخالف”.

اقرأ أيضاً