أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

لحل مشكلات الانترنت.. الاتصالات تدرس إمكانية استبدال كبلاتها بأخرى ضوئية

by Athr Press H

أكد مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات عن تفويض الشركة السورية للاتصالات لمديري فروعها بالمحافظات بإجراء الدراسات والمسوحات اللازمة لبدء تنفيذ مشروع جديد خلال المرحلة المقبلة لتحويل جميع الكوابل النحاسية دون 26 ألف متر إلى ضوئية.

وصرّح المصدر لصحيفة “الوطن” السورية، بأن إدارة السورية للاتصالات أمهلت فروعها في المحافظات حتى نهاية العام الجاري للانتهاء من الدراسات اللازمة لعملية التحويل، موضحاً أنه سيتم لاحقاً إعداد الدراسة الشاملة والمتطلبات اللازمة لجميع الشركات في المحافظات ليصار التعاقد على المواد الأولية للتحويل لتأمين خدمة إنترنت واتصالات عالية الجودة للمناطق البعيدة.

كما لفت المصدر إلى أهمية اعتماد الكوابل الضوئية في مواكبة التطورات العالمية، مبيناً أن العمل على هذا المشروع يتم على مراحل أولاها مشروع “FTTB” وهي خدمة توفير الانترنت للأبنية الكبيرة وبسرعات عالية تصل إلى 100 غيغا/ثا وتم الانتهاء منه حالياً في عدد من المحافظات ويوجد اشتراكات كثيرة عليه.

وأوضح المصدر أن السرعات في الكوابل الضوئية للمنازل “FTTH”أي الفايبر نت المنزلي ستصل السرعات كما هي إلى المنزل أي سرعات حقيقية 100% وتكون نسبة الضياع فيها صفراً بالمئة مقارنةً بالكوابل النحاسية التقليدية، مشيراً إلى أن خدمة الفايبر نت المنزلي تؤمن 3 خدمات رئيسة للمشتركين وهي نقل الصوت والانترنت وخدمة التلفزيون عبر الانترنت.

وفي 26 من شهر كانون الثاني الفائت، أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنه سيتم تزويد المنازل بالانترنت عبر خدمة الألياف الضوئية، بسرعات عالية تصل إلى 100 ميغا/ثا.

اقرأ أيضاً