أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لجذب المستخدمين.. انستغرام تتيح ميزة جديدة لعرض القصص على الهواتف الذكية

by Athr Press H

يسعى القائمون على تطبيق انستغرام إلى تطوير تطبيقهم ودعمه بميزات جديدة لجذب أكبر عدد من المستخدمين، وكون خدمة “القصص” من بين أكثر الخدمات التي تجذب مستخدمي التطبيق يسعى القائمون على التطبيق دوماً إلى تطويرها ودعمها بميزات جديدة.

وذكر موقع “aitnews” التقني أن بعض مستخدمي انستغرام عبر الهواتف الذكية أصبحت لديهم الفرصة حالياً لتجربة ميزة اختبارية جديدة تهدف إلى إظهار أكبر عدد من أيقونات Stories في صفحة واحدة.

حيث بات يظهر للمستخدم مع الميزة الجديدة 8 أيقونات لـ “قصص” موضوعة في صفين تحت بعضهما، بدلاً من 4 أيقونات كما هو الحال في نسخ التطبيق التقليدية على الهواتف، كما أضافت الميزة زراً جديداً بمجرد الضغط عليه سيظهر للمستخدم عدد أكبر من الأيقونات في صفحة واحدة، ليتمكن من اختيار إحداها بشكل سريع.

واعتبر الخبراء أن هذه الميزة ستساعد كثيراً أصحاب الهواتف الجديدة على الاستفادة من خدمة القصص، خصوصاً أن شاشات معظم الهواتف حالياً مصنوعة بشكل طولي، أي أن الشاشة ستعرض للمستخدم لائحة طويلة من أيقونات “القصص”.

وقبل يومين، أعلنت شركة فيس بوك أنها تختبر أداة Reels الخاصة بمنصة مشاركة الصور انستغرام في الهند، بحيث تنسخ الأداة بعضاً من أفضل الميزات المعروفة لتطبيق تيك توك، وذلك بعد أيام فقط من حظر الحكومة الهندية لتطبيق تيك توك مع 58 تطبيقاً صينياً آخر، وتُعد Reels بمثابة أداة لتعديل الفيديو مصممة للسماح للأشخاص بصناعة مقاطع فيديو قصيرة المدة – 15 ثانية – على غرار تيك توك.

أثر برس 

اقرأ أيضاً