أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

لجان “الفيفا” تزور 3 مدن سورية لفك الحظر عنها!

by Athr Press M

بدأ الاتحاد السوري لكرة القدم، برئاسة فادي الدباس، بخطوات فعلية منذ فترة وجيزة لرفع الحظر، وعقد عدة لقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في كرة القدم على رأسهم رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم.

وأكد الدباس في تصريحات لـ”روسيا اليوم”، تقدمه بالشكر لرئيسي الاتحادين الدولي والآسيوي لتعاونهما الكامل مع الطرف السوري في مساعيه نحو إجراءات رفع الحظر عن الملاعب السورية.

وأضاف رئيس الاتحاد السوري: “ستزور لجان التقييم 3 مدن سورية، هي العاصمة دمشق ومدينة اللاذقية الساحلية غرب البلاد ومدينة حمص وسط سوريا”.

وأكد الدباس أن شروط رفع الحظر الأساسية تتمثل في وضع أمني مستقر تماماً للمدينة المرشحة، إضافة إلى تجهيز الملاعب حسب مقاييس الاتحادين الدولي والآسيوي ووجود مسافة معينة بين الملعب وأقرب مطار إليه، إضافة إلى توفر عدد معين من الفنادق في المدينة.

بالتزامن مع ذلك، تواصل عدد كبير من اتحادات كرة القدم العربية مع الاتحاد السوري لخوض لقاءات ودية أمام المنتخب السوري على أرضه للمساعدة في رفع الحظر، وهي العراق والمغرب وسلطنة عمان وفلسطين والبحرين ولبنان والكويت والأردن، إضافة إلى عدد من الدول الإفريقية والآسيوية وحتى الأوروبية، بحسب رئيس الاتحاد السوري.

وبعد تحسن الأوضاع الأمنية في سوريا، وتقديم منتخب البلاد مستويات مميزة في تصفيات المونديال، أصبح عشاق كرة القدم في البلد الذي أنهكته الحرب يطالبون بأن يخوض منتخبهم مبارياته بأرضه.

اقرأ أيضاً