أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

لتوضيح ما أُثير حول مستحقي السكن في باسيليا سيتي.. المكتب الإعلامي في محافظة دمشق يبيّن لـ “أثر” حقيقة ما جرى

by Athr Press A

خاص|| أثر برس بعد الجدل الذي أُثير بشأن مطالبة الأهالي المستحقين للسكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية في “باسيليا سيتي”، بتسديد الأقساط المستحقة عليهم عند التخصيص، تواصل “أثر” مع المكتب الإعلامي في محافظة دمشق لتوضيح ماتم التوصّل إليه.

وبيّن المكتب الإعلامي أنه حصل اجتماع مع مجموعة من المستحقين للسكن البديل في المنطقة التنظيمية جنوب المتحلق الجنوبي “باسيليا سيتي” حول طريقة تسديد مبلغ الدفعة الأولى للمتخصصين في مشروع السكن البديل، نظراً لصعوبة تسديده بشكل كامل، بالإضافة لزيادة بدلات الآجار الممنوحة لهم، كما تم الاستماع لمقترحاتهم.

مضيفاً أنه بعد سماع محافظ دمشق للأهالي ومقترحاتهم، أكد لهم أنه سيتم العمل مع الجهات المعنية على تقسيط المبلغ المترتب على ثلاث دفعات وهو ما تم إقراره بالفعل بعد أيام عدة، ووعدهم بدراسة موضوع زيادة بدلات الآجار مع الجهات القضائية وفق الإمكانيات والأنظمة والقوانين.

ونوّه المكتب الإعلامي بأن الجهات الأهلية التي نقلت لـ “أثر برس” عن محافظ دمشق قوله أثناء الاجتماع: “إذا لم تدفعوا لن تسكنوا وسيتوقف المشروع”، تفتقر إلى الدقة، إذ تناول الاجتماع طروحات عديدة وتمت الإجابة من قبل محافظ دمشق على جميع الأسئلة والاستفسارات والمقترحات، والتأكيد على أهمية الإسراع بتنفيذ مشروع السكن البديل وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض المشروع.

يُذكر أن مشروع “باسيليا سيتي” يقع ضمن المنطقة الثانية التي تمّ تنظيمها بتاريخ 19 أيلول 2012، وبموجب المرسوم 66 وتشمل “مزة وكفرسوسة وقنوات بساتين وداريا والقدم”.

اقرأ أيضاً