أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

لتفادي زيادة وزنكم اخلعوا “أحذيتكم”!

by Athr Press B

أكدت دراسة حديثة وجود علاقة بين ارتدء الأحذية ووزن الإنسان، موضحة أن تجنب ارتداء الأحذية داخل المنزل يساعد في إنقاص الوزن.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الأحذية تحتوي مواد كيميائية ضارة تزيد من تراكم الدهون عن طريق التداخل مع هرمونات الجسم.

ونقلت الصحيفة عن الباحثين قولهم: “إن الاستغناء عن ارتداء الأحذية في المنزل واستخدام الأرضيات الخشبية أو السجاد بدلاً منها يمكن أن يساعد في منع انتشار هذه المواد الكيميائية بالمنزل”.

وأضاف الباحثون: “العديد من المنتجات المنزلية تحتوي مواد كيميائية وتتداخل مع الهرمونات، مما يتسبب في ارتفاع مستويات الدهون داخل أنسجة الجسم”.

ولفت الباحثون في دراستهم المذكورة إلى أن أكبر مصادر الملوثات هي الغبار المنزلي والغذاء والمنتجات اليومية، مثل: “أدوات المطبخ ومستحضرات التجميل أو مواد التنظيف الكيميائية”.

وشددت الدراسة على ضرورة أن يحرص الأشخاص على شراء المواد الغذائية الطبيعية والطازجة والخالية من المبيدات الحشرية، فضلاً عن تجنب منتجات التنظيف الاصطناعية.

وختم الباحثون دراستهم موصين أصحاب المنازل بضرورة تنظيف بيوتهم باستمرار لأن ذلك يؤدي إلى توقف تراكم المواد الكيميائية في المنزل.

اقرأ أيضاً