أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تعرفي على هذه الخطوات المهمة لتغيير نفسيّة طفلك نحو الأفضل!

by Athr Press H

يعاني طفلك من الاضطرابات النفسيّة كما الكبار لأسباب وظروف مختلفة، ما ينعكس سلباً على حياته ويمنعه من عيش هذه المرحلة براحة وطمأنينة وأمان.

وإذا كنتِ تبحثين عن طرق لتغيير نفسية طفلك وتحسينها وتطويرها نحو الأفضل، قدم الخبراء مجموعة من الخطوات الفعّالة، أهمها:

-اجعلي من نفسكِ المثال الأعلى لصغيركِ: من الطبيعي أن تصرفات الأهل وأسلوب حياتهم هو من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على حالة الطفل النفسيّة، لا سيما الأم التي تكون القدوة الأولى لصغارها. لذلك احرصي على التمتّع بالهدوء والإيجابية الدائمة والحكمة والصبر، وتجنّبي قدر الإمكان التصرّف بعصبية زائدة مع الابتعاد عن القلق والتوتر، ما ينعكس بشكل إيجابي على طفلكِ وحالته النفسيّة.

-ناقشي هموم طفلكِ ومشاكله: اعلمي أن الطفل يشعر بالراحة والأمان عندما يقوم بمشاركة همومه ومخاوفه، لذلك لا تترددي بالتحدّث معه عن مشاكله بشكل دائم وساعديه لإيجاد الحلول المناسبة لها.

-النوم لأوقات كافية أساسي للطفل: هو من العناصر الضرورية لصحة وسلامة الأطفال النفسية، لذلك اهتمي بأن يحصل طفلكِ على فترات متواصلة من النوم وذلك حوالي 10 الى 12 ساعة خلال الليل، ما يضمن نمو جسمه وعقله بشكل مثالي.

-تحفيز الطفل على ممارسة التمارين الرياضية: تعدّ الرياضة الدوريّة والمنتظمة من العادات الصحيّة التي تساهم في تحفيز الجسم على إنتاج مواد كيميائية مهمة لتحسين المزاج.

-امنحيه فترات من الاسترخاء: واحرصي على أن يمارس بعض الهوايات المحببة إلى قلبه برفقة بعض الاصدقاء، بهدف التخلّص من الضغوطات والعيش بحريّة وراحة أكبر.

أثر برس 

اقرأ أيضاً