أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لتعزيز التعاون في قطاعي الصحة والصناعات الدوائية.. مباحثات سورية ـ كوبية

by Athr Press B

بحث السفير السوري في كوبا الدكتور إدريس ميا مع إدواردو مارتينيز دياز رئيس مجموعة بيوكوبا فارما للصناعات الدوائية في كوبا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن الجانبان تناولا خلال اللقاء الذي عقد في مقر مجموعة بيوكوبا فارما في العاصمة هافانا آليات التعاون في قطاعي الصحة والصناعات الدوائية ولا سيما في مجال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ونوّه الدكتور ميا بالتقدم اللافت الذي أحرزته الصناعة الدوائية الكوبية ولا سيما في إطار إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشدداً على ضرورة التعاون بين البلدين في هذا المجال وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يواجه فيها العالم هذه الجائحة.

وحضر اللقاء من الجانب الكوبي نائبة رئيس مؤسسة بيوكوبا فارما مايدا ماروي، وايلين دياز رئيسة قسم الصادرات في المؤسسة وفرانسيسكو دومينغز مدير التعاون الدولي في معهد فينلاي لصناعة اللقاحات ومن الجانب السوري الملحق الدبلوماسي في السفارة السورية بهافانا علي عباس.

يذكر أن قطاع التكنولوجيا الحيوية في كوبا يتميز بتاريخ طويل في تطوير اللقاحات حيث ينتج 80 بالمئة من اللقاحات المستخدمة في البلاد ويصدر بعضها وخلال مواجهة كوبا لجائحة كورونا تم تطوير 5 لقاحات ضد كوفيد19 ثلاثة منها يتم استخدامها على نطاق واسع في دول أخرى مثل إيران وفنزويلا وفيتنام ونيكاراغوا.

أثر برس

اقرأ أيضاً