أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لتسهيل الدراسة.. مباحثات سورية ـ إيرانية حول سُبل التعاون في تطوير التعليم الافتراضي

by Athr Press B

بحث وزير التربية دارم طباع أمس السبت، مع ممثلي شركات إيرانية متخصصة في صناعة المخابر الافتراضية سبل التعاون بما يخدم العملية التعليمية لطلاب التعليمين المهني والعام وتطوير التعليم الافتراضي بتقنيات حديثة ومخابر.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن الوزير طباع أكد استعداد الوزارة وجاهزيتها للتنسيق مع المعنيين بالشركات والاستفادة من خبراتهم ووضع خطة تنفيذية بعد تزويد الوزارة ببعض النماذج التجريبية لدراستها وتحديد مدى الاستفادة منها في العملية التربوية وصولاً لتوقيع مذكّرة تفاهم.

بدوره، عضو مجلس إدارة مؤسسة “بركة” الإيرانية هادي جوهري، أوضح أن عدداً من الشركات الإيرانية تهتم بإنشاء المخابر التعليمية العادية والافتراضية في مجال الميكانيك والبناء والكيمياء لتعليم الطلاب عن بعد حيث يُمكن للطالب بمساعدة الإنترنت إجراء الاختبارات افتراضياً، مشيراً إلى أهمية التعليم الافتراضي في ظل انتشار وباء كورونا لتسهيل الدراسة ومتابعة الأعمال المخبرية للطلاب من منازلهم.

جدير بالذكر أن وفداً سورياً برئاسة وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد بالإضافة إلى نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري، سيصل اليوم الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران، حيث سيلتقي الوفد كبار المسؤولين الإيرانيين.

أثر برس

اقرأ أيضاً