أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

لتسهيل التعامل المصرفي بين البلدين.. دعوة لإقامة مصرف سوري-جزائري مشترك

by Athr Press H

دعا عضو غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق إلى ضرورة إقامة مصرف مشترك بين سوريا والجزائر لتسهيل التعامل المصرفي بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وبيّن حلاق خلال استقبال غرفة تجارة دمشق للسفير الجزائري في دمشق الحسين التهامي، أن موضوع التشارك الاقتصادي هو الدافع بأن تكون العلاقات متينة، حيث يفيد المصرف المشترك بإزالة العقبات ويشكل نافذة للسوريين تخترق الأسواق لتبادل العلاقات الناجحة بين البلدين.

وبحث السفير التهامي مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة دمشق علاقات التبادل التجاري بين الجزائر وسوريا، ووعد بإرسال وبحث كافة المقترحات والطلبات بتطوير العلاقة التجارية مع سوريا إلى الجهات الحكومية في بلاده.

كما دعا التهامي إلى ضرورة التواصل المستمر والمباشر بين غرف التجارة في البلدين داعياً تجار سورية للمشاركة في معرض الجزائر الدولي المقبل معتبراً ذلك فرصة ولقاء لإيجاد حلول لجميع العقبات التجارية بين البلدين.

من جهته، أوضح أمين سر غرفة تجارة دمشق وسيم القطان ضرورة حل مشكلة عدم وجود خط طيران منتظم للسوريين إلى الجزائر، وأهمية إيجاد حل للتحويل المصرفي بين البلدين الذي أدى إلى تراجع التبادل التجاري، مقترحاً تشكيل وفد من رجال الأعمال للسفر إلى الجزائر بهدف تحقيق التواصل المباشر بين الطرفين ولاسيما أن هناك العديد من المواد التي يمكن استيرادها من الجزائر كالتمور ومواد البناء ما يعطي حافزاً قوياً لتجار البلدين.

الجدير بالذكر أنه سُبق أن صدّرت سوريا خلال فترة سابقة إلى الجزائر العديد من السلع الغذائية والأدوية والأقمشة والقمح والأنسجة والقطن والألبسة والأحذية وسلعاً أخرى.

أثر برس

اقرأ أيضاً