أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لترميم جزء من النقص.. زراعة دمشق تعلن عن استيراد كميات من الأبقار

by Athr Press H

توصلت غرفة زراعة دمشق مع إدارة المصرف الزراعي التعاوني إلى اتفاق لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستيراد الأبقار من حيث القروض وفوائدها بحيث يستفيد منها المزارعون.

ويأتي هذه الاتفاق بعد الاجتماع الذي عُقد بين غرفة الزراعة وإدارة المصرف الزراعي لمناقشة رؤية الجانبين في موضوع استيراد الأبقار لصالح الغرفة.

وأكد رئيس الغرفة بشار الملك أن الهدف من هذا الاتفاق استعادة الثروة الحيوانية وترميمها تدريجياً كما كانت عليه، موضحاً أن الغرفة قامت بالإعلان عن مناقصة “داخلي خارجي” بناءً على هذا الاتفاق لاستيراد 300 رأس بكيرة حامل.

كما أوضح الملك في حديثه لصحيفة “الثورة” المحلية، أن هذه الخطوة هي واحدة ضمن سلسلة ستقوم بها الغرفة بما يخدم الشقين الزراعي والحيواني.

ودعا الملك كافة المزارعين لمراجعة الغرفة ومعرفة كافة الخدمات والتسهيلات التي ستقدم حسب اتفاق الغرفة مع المصرف الزراعي.

ويشتكي مربّو الثروة الحيوانية من ارتفاع أسعار الأعلاف المستوردة وتحكّم التجار بأسعارها، وقلّة المقننات العلفية المدعومة الموزعة، الأمر الذي ينعكس سلباً على أسعار مختلف المنتجات الحيوانية من اللحوم البيضاء والحمراء والحليب واللبن والجبن.

وسُبق أن أكد رئيس جمعية اللحامين في دمشق، إدموند قطيش، أن هناك نسبة 40% من السوريين أصبحوا غير قادرين نهائياً على شراء اللحوم، على حين لا يزال بين 20 إلى 25% منهم قادرين جزئياً على شرائها بكميات قليلة وعلى فترات متباعدة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً