أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

لتحسين عملية البحث.. غوغل سيخبرك عندما يرى نتائج بحثك غير جيدة

by Athr Press H

يعمل عملاق محركات البحث غوغل على إضافة خاصية جديدة للبحث ستخبرك بأن نتائج بحثك التي يعطيك إياها ليست جيدة عندما يعتقد محرك البحث ذلك، حيث ستظهر للمستخدم رسالة تقول: “يبدو عدم وجود أي نتائج رائعة لبحثك” قبل أن يتم إعطاء المستخدمين اقتراحات قد تساعدهم على الحصول على نتائج أفضل إلى جانب عمليات بحث أخرى ذات صلة لتجريبها.

وذكر موقع “aitnews” التقني أنه لا تمثل هذه فكرة جديدة بالكامل، حيث يخبرك غوغل إن لم تكن هناك أي نتائج، وهو أمر نادر الحدوث ويزداد ندرة مع نمو الإنترنت، فالأمر الذي لا تجده الآن قد يتوفر غداً، وكذلك يزداد تحسن غوغل في التحليل وفي تصنيف الشبكة العنكبوتية.

بالإضافة إلى ذلك، غوغل معتاد على إعطاء توصيات بخصوص التهجئة والصياغة الدقيقتين للمساعدة على الحد من نتائج البحث السيئة، لكن الشركة تقر أحياناً بأن النتائج التي يخلص إليها محرك البحث ليست مفيدة على وجه الخصوص، وحتى بوجود فجوات لا نهاية لها تقريباً في الإنترنت، بعض عمليات البحث لا تكون لها نتائج جيدة.

وتقول شركة غوغل إن هذه الخاصية ينبغي ألّا تظهر كثيراً لأن الأصل في الخدمة تقديم نتائج جيدة تساعد المستخدم على الوصول إلى ما يبحث عنه، لكن ينبغي أن تشكل هذه الميزة إضافة جيدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً