أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لتحسين دخل السوريين.. انطلاق مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أطلق الاتحاد العام لنقابات العمال – لجنة المرأة العاملة بالتعاون مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أول مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة الموجه إلى المرأة العاملة في المحافظات كافة.

ووفق ما نقل مراسل “أثر برس” فإن رئيس اتحاد العمال جمال القادري قال في كلمته خلال إطلاق المشروع: “هدف المشروع تلمس سبل دعم الدخل وتحسين المستوى المعيشي لجميع المواطنين وخاصة العاملين بأجر، الذين تضرر مدخولهم على وقع تراجع سعر الصرف والحصار الجائر والعقوبات على الاقتصاد السوري الذي يهدف بشكل أساسي إلى الإضرار بالشعب السوري لوقوفه مع جيشه وقيادته”.

كما يهدف مشروع دعم دخل اقتصاديات الأسرة وفق القادري إلى تدريب وتعليم المرأة العاملة أو أحد أفراد أسرة العامل على مهنة منزلية لإضافة دعم إلى دخل الأسرة كمبادرات خلاقة وتأمين التمويل اللازم للمهن التي يتم تحديدها والمساعدة في تسويق المنتج من خلال المعارض المخصصة لها وربط سوق العمل في سورية بمهارات وخبرات جديدة تسهم في عملية التنمية وإعادة الإعمار وتحقيق استقرار الوضع النفسي للمرأة العاملة.

وبين أن المشروع ينطلق بداية في 6 محافظات وسيمتد ليشمل كل المحافظات ويتيح الفرصة لكل الراغبات بتلقي التعليم والتدريب اللازم بما ينعكس إيجاباً على المستفيدين وعلى المواطنين من خلال تقديم خدمات نوعية.

بدوره أكد مدير عام الهيئة المهندس إيهاب اسمندر أن عملية إطلاق المشروع ستشهد توسعاً في النوعية الفنية للدورات وإعداد المستفيدات وإطلاق مشروعات أخرى مكملة لبرنامج التدريب ويستفيد المتدرب منها بشكل كامل، لافتاً إلى أن التدريب يمثل جواز سفر للدخول إلى سوق العمل بثقة.

اللاذقية – باسل يوسف

 

اقرأ أيضاً