أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

لتتخلص من التوتر خصص يوم في الأسبوع للبكاء فقط!

by Athr Press H

يسبب الشعور بالقلق و التوتر متاعب كبيرة لصحة الإنسان، والذي يعود لكثرة الضغوطات في حياتنا اليومية، وكثرة التفكير في المستقبل.

وبحسب صحيفة “Japan Times”، فإن أحد الأكاديميين اليابانيين كشف أن أكثر طريقة فعّال للتخفيف من التوتر، هي البكاء عوضاً عن الطرق المعهودة عبر الضحك أو النوم أو تناول فنجان من القهوة الدافئة.

ويعتبر الأستاذ هيدفومي يوشيدا، نفسه بأنه “معلم الدموع”، حيث ينظم ورش عمل ويلقي محاضرات منتظمة في جميع أنحاء اليابان، لتثقيف الناس حول الفوائد النفسية للبكاء.

وأوضح بوشيدا أن البكاء أكثر فعالية من الضحك أو النوم للحد من التوتر ، مضيفاً أنه إذا بكي الشخص مرة واحدة في الأسبوع، يمكنه أن يعيش حياة خالية من الإجهاد.

كما بيّن الأكاديمي الياباني أن الاستماع إلى الموسيقى العاطفية، ومشاهدة الأفلام الحزينة وقراءة الكتب التي تؤدي إلى الدموع، ممارسات يمكن أن تقدم فوائد كبيرة للصحة العقلية عن طريق تحفيز نشاط العصب الودّي وهو العصب المحرض على النشاط، والذي يؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب التي يمكن أن يكون لها تأثير مهدئ على العقل.

وفي عام 2014، تعاون يوشيدا مع هيديهو أريتا، الأستاذ بكلية الطب في جامعة توهو بطوكيو، لإطلاق سلسلة من المحاضرات التي تهدف إلى زيادة الوعي بمزايا البكاء.

وفي دراسة سابقة، أجريت على أكثر من 3 آلاف شخص، أكدت أن البكاء جعل الناس يشعرون بتحسن كبير في المواقف الصعبة، ما دفع الباحثين إلى اقتراح الاعتماد على البكاء كأحد أشكال العلاج.

أثر برس 

اقرأ أيضاً