أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

لتتأكدوا إن كنتم تشربون كمية كافية من الماء.. عليكم بهذا الاختبار البسيط

by Athr Press B

دائماً ما يوصي الأطباء بشرب 6 أكواب من الماء على الأقل في اليوم الواحد، لكن الكثيرين لا يصغون إلى هذه النصيحة المهمة، فيعرضون أنفسهم لمتاعب صحية كبيرة، حيث أكد العلماء أن عدم شرب كمية كافية من الماء يؤثر على صحة الجسم.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز”، فإن الخبراء البريطانيين أوضحوا أن عدم شرب كمية كافية من المياه يؤدي إلى الشعور بالتعب والدوار كما يؤثر على مرونة البشرة.

وقدم الخبراء طريقة بسيطة تجعلكم تعرفون ما إذا كان جسمكم بحاجة إلى المياه، لافتين إلى أنه عند إجراء هذا الاختبار ستدركون ما إذا كنتم تشربون الكمية الكافية من المياه أم أنكم لم تحصلوا على القدر المطلوب، وعندها يتوجب عليكم أن تسارعوا إلى إحداث تغيير.

وأضاف الخبراء: “للقيام بهذا الاختبار، يكفي أن تقرص الجلد فوق ظاهر اليد بالإبهام والسبابة، لثوانٍ، ثم قم بإزالة الإصبعين، وإذا وجدت أن الجلد قد ارتد بسرعة إلى ما كان عليه، فذلك يعني أنك تشرب بشكل جيد، أما إذا لم يحصل هذا الأمر واستغرق الأمر بعض الوقت، يتوجب عليك أن تشرب المزيد من المياه”.

يذكر أن الماء يتواجد في جسم الإنسان بنسبة عالية تصل إلى ما لا يقل عن 75 % من وزنه، لذا فإن نقصه يتسبّب بالعديد من المضاعفات الخطيرة.

اقرأ أيضاً